مسؤول حكومي: عدم توريد إيرادات كهرباء لودر سبب دخول المنطقة الوسطى في ظلام دامس

> زنجبار «الأيام» خاص:

> كشف عادل عبدالله موسى مستشار محافظ أبين، أمس الخميس، أن مديريات المنطقة الوسطى الأربع ستظل في ظلام دامس حتى إشعار آخر، نتيجة عدم صرف مادة الديزل لكهرباء المنطقة.

وأوضح المسؤول الحكومي أن مديريات لودر ومودية والوضيع ومكيراس، ستكون في ظلام، بسبب عدم صرف كمية الديزل المخصصة لمحطة الكهرباء، ولعدم توريد الإيرادات من قبل كهرباء منطقة لودر، حد قوله.

وبحسب التفاصيل فإن ثمانية عشر مليون ريال يمني معتمدة شهريا، لتشغيل كهرباء منطقة لودر.

وقالت مصادر لـ"الأيام" :"قبل خمسة أيام أحضر شيك فارغ موقع من قبل المدير المالي قاسم القطبة في عدن الذي يدير الشؤون المالية عن بعد".

وتابعت المصادر:"لم يباشر المسؤول المالي عمله حتى ليوم واحد منذ تكليفه مديرا ماليا في 6-11-2022، عدا عند نزول اللجنة من المؤسسة العامه للكهرباء ".

وأضافت المصادر:"تم صرف مبلغ 3 مليون ريال باسم محمد عبدالقادر حفيظ عامل بالأجر اليومي، من الكتبة التي سجلها عند تكليفه مدير كهرباء منطقة لودر، مدير مكتبه وسكرتيره الخاص على أساس مشتريات مواد قرطاسية، وكذلك صرف مبلغ مليون ريال لكبير المحصلين ناصر المصقعي، معيد جامعة ابين كلية التربية لودر، و حسب المعلومات المتوافرة إن عليه عجزا، و تم صرف مبلغ مليون ريال للدهمشي عامل بالأجر اليومي، الذي تم توظيفه من قبل قريبه محمد عبد القادر حفيظ مدير مكتب وسكرتير مدير كهرباء لودر، وكذلك تم صرف مبلغ خمسمائة ألف ريال مشتريات للمندوب في عدن عامل بالأجراليومي الحارث هادي بن هادي، كل هذا يحصل في كهرباء لودر ولم نشاهد ردة فعل من السلطة المحلية ولا من محافظ أبين أبوبكر حسين سالم الذي أّثر السكوت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى