يمنية تضع مولودة أثناء عملية إنقاذها في زلزال تركيا

> "الأيام" غرفة الأخبار

> ​وصل عدد المفقودين من الجالية اليمنية في تركيا جراء كارثة الزلزال، الذي ضرب جنوب ووسط البلاد، إلى تسعة مواطنين؛ سبعة منهم في مدينة هاتاي، ومواطن في مدينة ملاطيا، وآخر لم يتم تحديد مكان تواجده، حتى الآن، حسب بيان للسفارة اليمنية في أنقرة الخميس.

وأوضح البيان المنشور في صفحة السفارة على موقع "فيسبوك" أن السفارة تواصلت "بشكل مباشر مع زوجة أحد المفقودين الناجية من الزلزال للاطمئنان على صحتها وصحة طفلتها المولودة أثناء عملية الإنقاذ".

وأشار البيان إلى أن "عمليات الإنقاذ جارية من قبل فرق الطوارئ التي تعمل بحذر شديد لاستخراج العالقين في المناطق المنكوبة تحت الأنقاض”، مؤكدا أن التنسيق مستمر من قبل السفارة اليمنية مع الجهات المعنية التركية لمتابعة مصير رعاياها.

وكانت السفارة على حسابها في موقع “تويتر” قد أكدت، الثلاثاء الماضي، تلقيها نبأ وفاة الطالب حمدي يحيى علي الغزالي وزوجته في مدينة ملاطيا التركية جراء الزلزال.

وتنشر السفارة اليمنية في أنقرة على “تويتر وفيسبوك” ما يستجد بشأن الجالية جراء كارثة الزلزال.

كما ينشر ناشطون في منصات التواصل الاجتماعي منشورات عن ضحايا يمنيين جراء الزلزال في تركيا، من هؤلاء أم وأطفالها الثلاثة في أنطاكيا حسب فيديو منشور يتحدث فيه الأب عن فقدانه زوجته وأطفاله تحت أنقاض مبنى كان يقف أمام ركامه في اليوم الرابع للزلزال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى