بشق الأنفس.. التلال يقصي الروضة من بطولة كأس عدن

> عدن «الأيام» علاء عياش :

>
نجح فريق نادي التلال في الخروج فائزا بركلات الترجيح من أمام منافسه العنيد فريق الروضة في ثاني مباريات بطولة كأس عدن لكرة القدم ، والتي تقام على ملعب الشهيد الحبيشي ، برعاية دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي بتنظيم من فرع اتحاد القدم بعدن ، تحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن.

وقد انطلقت المباراة على وقع أهازيج وأناشيد جمهور مشجعي نادي التلال الذين حضروا بكثافة لمؤازرة فريقهم في اللقاء ، حيث شهدت دقائق البداية في الشوط الأول انتشاراً واضحاً من جانب لاعبي (فريق القلعة الحمراء) ، والذي حاول السيطرة على مربعات الملعب والتوغل باتجاه منطقة جزاء فريق نادي الروضة عبر اختراقات عادل عباس ، ومن أمامه ثنائي المقدمة محمد مهدي (بوتشي) وعبدالله حيدان.

ومع مرور الوقت بدأ الفريقان بالتقاط الأنفاس وترتيب الصفوف وخاصة من جانب التلال الذي حاول لاعبوه خلق بعض الفرص الخطرة عن طريق الأطراف حيث سُنحت فرصة مواتية للتهديف عبر رأسية محمد مهدي بوتشي ، الذي لم يُحسن التعامل بصورة جيدة مع هذه الكرة ، لتذهب أدراج الرياح ، ليتنفس الصعداء فريق الروضة ، ومن هجمة مرتدة كاد المهاجم عبد الرحمن خلدون، أن يباغت التلاليين قبل أن يتعرض لعرقلة بالقرب من منطقة الجزاء تحصل على إثرها المدافع أحمد الصادق على الكرت الاصفر.

ومرت دقائق الشوط الأول بردا وسلاما على مرمى الفريقين ، دون خدش شباكيهما ، ليعلن الحكم نهاية الحصة الأولى بالتعادل السلبي من دون أهداف.

ودخل لاعبو فريق التلال الشوط الثاني بصورة مغايرة عن الحصة الأولى ، على أمل خطف هدف يريح أعصاب جماهيره، التي كانت تتفاعل مع كل كرة تصل مناطق جزاء الروضة ، فحاول التلاليون عبر كل المنافذ اختراق جدار الروضة الصلب إلا أن كل محاولاتهم اصطدمت بتألق دفاعي روضاوي، ومن خلفهم حارس بارع ، إسمه محمد فوزي بامهيد ( تذكروا هذا الإسم جيداً) ، خاصة وأنه استطاع أن يبطل مفعول هجمات التلال منذ دخوله بديلاً في الشوط الثاني.

وارتفعت حدة وتيرة هذه المباراة ، وضاعف لاعبو التلال من ضغطهم ، وخاصة بعد التبديلات ، التي أجراها مدرب التلال (قيس محمد صالح) ، والتي كان لها أثرها الإيجابي في تنشيط الجبهة الهجومية للفريق بتوغلات البديل فيصل عبد الله ومساندة الظهير الحاوي اللذين شكلا مصدر خطورة وقلق بالغين على مرمى فريق نادي الروضة الرياضي ، ومن إحدى تلك التوغلات طالب لاعبو التلال بركلة جزاء بعد أن لامست الكرة يد أحد مدافعي الروضة، إلا أن الحكم أمر بمواصلة اللعب وعدم احتسابها ، وهو الأمر الذي أثار حفيظة لاعبي فريق نادي التلال ومن خلفهم الجماهير التي طالبت باحتساب ركلة جزاء.

دقائق الشوط الثاني قاربت على النهاية ، وشبح ركلات الترجيح يؤرق التلاليين ، فحاول لاعبوه ومن خلفهم مدرب الفريق الرمي بكامل الثقل بغية خطف هدف يُخرج الفريق من عنق الزجاجة ويبعدهم عن ركلات الحظ ، إلا أن مهاجمي التلال عجزوا عن الوصول إلى شباك مرمى الروضة ، ليعلن حكم المباراة صافرة النهاية بالتعادل السلبي ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح الفاصلة ، والتي كان بطلها حارس مرمى نادي التلال (حليم) ، الذي بفضل تصدياته الحاسمة أنهى تطلعات وأماني وعناد لاعبي الروضة حيث استطاع حسم نتيجة ركلات الترجيح بـ (4 - 2) لمصلحة فريق نادي التلال ، الذي استطاع أخيراً الخروج فائزاً بشق الأنفس وضمانه بطاقة التأهل إلى الدور الثاني.

أدار اللقاء الحكم جمال عبده ( في الساحة) ، وساعده على (الخطوط) محمود ياسين محمود (كمساعد أول) وسامح اسماعيل (كمساعد ثان) ومنذر مشهور ( كحكم رابع) ، وراقبها محمد مجاهد في حين راقبها إدارياً الكابتن سعيد عبد الكريم.

واستحق جائزة أفضل لاعب في المباراة حارس فريق الروضة البارع (محمد فوزي بامهيد) ، والمقدمة من دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي ، وقد سلمها له نجم التلال والمنتخبات الوطنية السابق الكابتن طارق قاسم.

جانب من تسليم حارس الروضة جائزة أفضل لاعب
جانب من تسليم حارس الروضة جائزة أفضل لاعب


هذا وتتواصل اليوم الأحد منافسات البطولة في دورها الأول حيث يلتقي في المباراة الثالثة فريقا الميناء والجزيرة في تمام الساعة 3:45 بتوقيت عدن على ملعب الحبيشي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى