من هو "بسام السندي" أول رئيس تكلفه الحكومة لموانئ البحر الأحمر؟

> "الأيام" غرفة الأخبار

>
​​نبذة موجزة عن الرئيس التنفيذي الجديد لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية، بعد إصدار رئيس مجلس الوزراء اليمني معين عبدالملك، الأربعاء، قرارًا حكوميًا، هو الأول من نوعه، في تكليفه، وانتزع بموجبه قيادة مؤسسة موانئ البحر الأحمر ومقرها محافظة الحديدة، وظلت تحت سيطرة وهيمنة الحوثيين منذ الانقلاب على الشرعية.

من هو بسام السندي؟

وفي أول تصريح للرئيس التنفيذي الجديد لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية، قدَّم القبطان بسام السندي نبذة موجزة عنه في تصريح خص به "إرم نيوز"، مشيرًا إلى أنه من مواليد محافظة الحديدة في العام 1979.

وقال السندي: "درست البكالوريوس في مصر، وتخرجت في الأكاديمة البحرية بامتياز مع مرتبة الشرف، وأكملت دراسة الماجستير في وقت لاحق في السويد، وتخرجت في الجامعة البحرية الدولية تخصص إدارة موانئ وشؤون بحرية".

وأضاف: "والدي كان يعمل ملحقًا ثقافيًا لوزارة التعليم العالي، وملحقًا في بعض الدول، وكنت مع والدي حينها في الخارج، حيث درست المرحلتين الابتدائية والإعدادية خارج اليمن، بينما درست الثانوية داخل البلاد".

وأوضح السندي أن "بداياته في العمل كانت على متن السفن التجارية، وتحديدًا في 1998، حتى حاز شهادة قبطان، ومن بعدها عمل بالإرشاد البحري في ميناء الحديدة، مطلع القرن الواحد والعشرين، قبل أن يصبح مديرًا عامًا للشؤون البحرية في الحديدة في 2008".

لافتًا إلى أنه "ترك العمل، في 2013، بغرض الدراسة وتحضير الماجستير في السويد، قبل أن يصبح ممثلًا للحكومة اليمنية في فريق آلية الأمم المتحدة الخاصة بالرقابة والتفتيش في جيبوتي وتحديدًا خلال 2017".

يذكر أن قرارات التكليف جاءت بعد ساعات من اجتماع مشترك مهم جمع وزارتي النقل والصناعة والتجارة بحضور ممثلين عن الغرفتين التجارية والملاحية، الأربعاء، لتفنيد الشائعات والفبركات الحوثية بشأن الموافقة على تحويل الخطوط الملاحية وسفن البضائع إلى موانئ الحديدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى