​اللجنة الوطنية للمرأة تطالب بضرورة تواجد إدارة للمرأة في الاتصالات

> عدن «الأيام» خاص:

>
طالبت د شفيقة سعيد رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة، اليوم الإثنين، بضرورة تواجد ٳدارة للمرٲة في وزاراة الاتصالات وتقنية المعلومات،  جاء ذلك خلال مشاركتها في الحفل التكريمي الذي نظمته وزارة الاتصالات.

وأكدت وزارة الاتصالات ٲن من ٲولويات الوزارة المرحلة القادمة، إنجاز عدد من المشاريع منها إطلاق التوسعة الجديدة لمشروع عدن نت بالعاصمة عدن خلال الأيام القادمة،  تليها لحج وأبين وبقية المحافظات، ٳضافة إلى رفع كفاءات الكادر الوظيفي عبر حزمة من البرامج التدريبية المتخصصة من تدريب وتٲهيل وبناء للقدرات، مشيرة إلى تعيينها مديرة للقطاع التدريبي.

وتطرق وزير الاتصالات د. نجيب العوج إلى الجهود المبذولة في إعادة مكانة الوزارة ضمن خارطة العلاقات الدولية، واستعادة مقعدها في الاتحاد الدولي للاتصالات .

وٲشارت د شفيقة سعيد إلى أن الاحتفال بالمرأة يكون من خلال الإنجازات التي قدمت للنساء، وجددت مطالبتها بضرورة حصول النساء بنسبة لاتقل عن30% في كافة مواقع صنع القرار في الهيئات والمؤسسات الحكومية.

مستعرضة وضع المرٲة اليمنية في ظل النزاعات المسلحة ومعاناتها من التشرد والنزوح وفقدان المعيل، مشيرة إلى أن  المرأة اليمنية قوية وأثبتت قوتها وتحملها لكل المصعاب، بيد أن الكثير من النساء في بقية الدول لم يستطعن أن يكافحن مثلما فعلت المرأة اليمنية.

كما أشارت مدير عام الشؤون القانونية بوزارة الاتصالات سلوى علي، إلى أن عيد الثامن من مارس يحل في ظروف استثنائية تعيشها البلاد، أثرت بشكل سلبي على أوضاع المرأة اقتصاديا واجتماعيا ومعيشيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى