خطوات لتفعيل الطرق التربوية الحديثة في تربية أبين

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
نظمت إدارة شؤون المرأة بمنسقية انتقالي جامعة أبين، اليوم الاثنين، دورة تدريبية في الوسائل والطرق التربوية الحديثة في التربية والتعليم.

 وتطرقت الدورة التدريبة إلى أهمية الاهتمام بدور رياض الأطفال باعتباره منظومة متكاملة للطفل تساهم في رفع مستوى قدراتهم التعليمية وتفعيل الأنشطة اللاصفية التي تساعد على التحفيز والتشجيع لحب التعليم وإعادة النظر في المناهج الدراسية التي تسيئ إلى تاريخ شعب الجنوب وقضيته.

وقالت د. هناء محمد مديرة إدارة شؤون المرأة بمنسقية المجلس الانتقالي بجامعة أبين، إن دورة الوسائل والطرق التربوية الحديثة في التربية والتعليم والتي تأتي في إطار أنشطة وفعاليات الإدارة للفصل الأول لهذا العام.

وشدد محمد الشقي رئيس انتقالي أبين على ضرورة الخروج من الدورة بما يلبي تطلعات الجميع فيما يتعلق بالأداء التعليمي في المدرسة.

وأشار إلى أن المناهج التعليمية في الوقت الحالي لا تلبي تطلعات المرحلة ولابد إعادة النظر في المناهج كونهم جهات اختصاص وتقع على عاتقهم مسؤولية الطلاب.

وأشاد طيار ناصر السعدي عضو هيئة انتقالي أبين بجهود منسقية الجامعة وحرصها على تبني الأنشطة والبرامج التعليمية الهادفة للإسهام في تعزيز التعليم لمواكبة التطورات بالوسائل التعليمية الحديثة.

وأضاف: "ما تعرضت له كافة مقومات المؤسسات التعليمية والتربوية في الجنوب وما طالها من سياسة تجهيل ممنهج انعكس على مستقبل الشباب".

ودعا إلى تدعيم التعاون بين الأسرة والمدرسة ومجالس الآباء والأمهات والمعلمين وتفعيل الأنشطة والبرامج التعليمية التي تساعد على التحفيز نحو التعليم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى