​قيادة محور الحديدة تطالب البعثة الأممية بإدانة انتهاكات الحوثيين

> الحديدة «الأيام» خاص:

>
طالب العميد إبراهيم معصلي، قائد محور الحديدة، اليوم الثلاثاء، رئيس البعثة الاممية (أونمها) مايكل بيري، بضرورة تلافي الفشل الملازم لعمل البعثة منذ ما يقارب العامين، وتغاضيها عن تنصل جماعة الحوثي من كل الجهود الرامية إلى تنفيذ اتفاق استوكهولم وإحلال السلام في اليمن.

جاء ذلك خلال لقاء عقده يوم أمس بالخوخة محافظ الحديدة د. الحسن طاهر، مع رئيس بعثة الأمم المتحدة بشأن اتفاق الحديدة، لمناقشة نشاط البعثة، والخطوات الفورية المطلوبة لإحراز تقدم في مهام البعثة، بما في ذلك وجودها في المناطق المحررة جنوب المحافظة.

وخلال الاجتماع تحدث العميد المعصلي قائد محور الحديدة إلى رئيس البعثة الأممية متطرقا إلى "إخفاق البعثة الأممية في الضغط الفعلي على المليشيا الحوثية لتسليم خرائط حقول وشبكات الألغام بالمحافظة"، مطالبا بـ "دعم الفرق الهندسية الدعم الكامل لنزع الألغام بالمناطق المحررة، وكذا إيقاف أي دعم يسخر لزراعتها".


من جانبه، شدد المحافظ طاهر، على ضرورة اضطلاع البعثة بمهامها الأساسية، وإلزام جماعة الحوثي بتنفيذ التزاماتها وفقا لاتفاق استكهولم، وتطرق إلى الخروقات المتكررة وتزايد عدد ضحايا الألغام التي زرعتها المليشيات في المزارع والأحياء السكنية وجلهم من الأطفال والنساء وكبار السن، في ظل صمت البعثة، مبديا استعداد السلطة المحلية في تأمين عملها في المناطق المحررة وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجهها.

من جانبه اعتبر رئيس "اونمها" زيارته للمناطق المحررة بالمحافظة"بداية جديدة لتعاون مشترك" موضحا أن مشكلة السفينة صافر سيتم حلها خلال الصيف القادم، كما عبر عن دهشته وحزنه لما رأى واطلع عليه من انتهاكات الحوثيين بحق المدنيين.
وبعد الاجتماع قام المحافظ طاهر ورئيس البعثة الأممية والوفد المرافق له، بزيارة لقرى ومناطق مديريتي الخوخة وحيس، للاطلاع على الوضع المأساوي للأهالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى