صنعاء: اتفاق تبادل الأسرى قد يقود إلى التسوية الشاملة

> "الأيام" غرفة الأخبار

>
​أكد مسؤول الدائرة القانونية في لجنة الأسرى في صنعاء، أحمد أبو حمرة، أن تواجد السعودية في اتفاق تبادل الأسرى الذي تم توقيعه خلال الساعات الماضية يعد أحد ضمانات تنفيذ الاتفاق وعدم تكرار السيناريوهات السابقة.

وقال في اتصال مع "سبوتنيك"، الثلاثاء، إن ما لاحظناه في تلك الجولة من المفاوضات أنه تم التوقيع من قبل أطراف لم تكن متواجدة بشكل مباشر في الجولات السابقة، والجديد الذي جاء في هذا الاتفاق بأن تم تحديد المدة الزمنية التي يتم فيها تنفيذ الاتفاق الذي وقعت عليه الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي، ونأمل أن يكون الطرف الآخر جاد هذه المرة ولا يتنصل منه كما فعل في الاتفاقات السابقة.

وأشار أبو حمرة، إلى أنه "في السنوات السابقة كانت هناك تفاهمات تتم بين طرفي الحرب في اليمن، لكن كل تلك التفاهمات لم تكن الرياض طرفا مباشرا في التوقيع عليها رغم أن الطرف صاحب القرار وقائدة العدوان على اليمن وشعبه".

وأضاف مسؤول الدائرة القانونية: "نأمل بأن تكون هناك جدية في تنفيذ الاتفاق هذه المرة"، مشيرا إلى أنهم "يطالبون مرتزقة العدوان (التحالف) بالجدية في ملف الأسرى لأنه ملف إنساني في المقام الأول ولا يجوز المتاجرة به في الحرب، كما نأمل أن يكون التوافق على ملف الأسرى بادرة لاتفاق كامل وشامل لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى