​أبين.. المأكولات الرمضانية مصدر رزق للشباب العاطل

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
في شهر رمضان المبارك ينتشر الباعة المتجولين في شوارع مدينة لودر لبيع المأكولات الرمضانية مثل السنبوسة والباجية واللحوح والخبز سكوع والمخلم وجميع المشروبات والتي هي مدخل رزق للكثير من الشباب العاطلين عن العمل.


رمضان له مذاق خاص وتتنوع فيه بيع المأكولات الرمضانية في شوارع مديريات المنطقة الوسطى لودر ومودية والوضيع وتشاهد الخريجيين وحاملي الشهادات العاطلين عن العمل من أجل توفير لقمة العيش لأسرهم وهو مصدر دخل لهم بعدما تناستهم السلطة المحلية والحكومة ورمت بهم على قارعة الطريق.

يقول الخريج ناصر صالح أحمد، إنه يحرص على بيع السنبوسة والباجية خلال شهر رمضان المبارك ويعرضها في شوارع مدينة لودر من أجل توفير لقمة العيش لأسرته الذي يعيلها، مشيرا إلى أن هناك المئات من الخريجيين تم استثنائهم من كشوفات منظمة اليونيسيف للمتعاقدين وهم الشريحة المستحقة الذي كان يحب أن تكون لها فرصة في مثل هكذا تعاقدات من قبل مكتب التربية والتعليم بلودر الذي سجل المقربين وترك الخريجين.


من جانبه، قال الشاب منير عبدالله حيدرة: "هناك أسرا تعاني من الحرمان والجوع والعوز واستقبلت شهر رمضان بالمركبات في ظل انعدام الخدمات لا كهرباء ولا مياه ولا غاز منزلي والسلطة المحلية بلودر في نوم عميق وتجري وتتلهف بعد المنظمات الدولية".


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى