يصل اليوم أبين.. جماعة الحوثي تحتفي بالإفراج عن فيصل رجب

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> قيادات عسكرية: لن نسمح بدخول أي وفد حوثي إلى أبين
> أفرجت سلطة جماعة الحوثي المدعومة من إيران، عن اللواء فيصل رجـب بعد ثمان سنوات من الأسر، وذلك في خطوة تحاول من خلالها تلميع صورتها.

وعلى الرغم من احتجاز وإخفاء الجماعة للواء رجـب في سجونها، طيلة السنوات الماضية، إلا أنها احتفت بخروجه من زنازينها بشكل مبالغ، وأظهرت فيديوهات متداولة على مواقع التواصل الاحتفاءات الحوثية في ميدان السبعين بصنعاء، ما يؤكد سعي الجماعة تحويل سنوات الحرمان والقهر والألم الذي تسببت به للواء رجـب وعائلته إلى "إنجاز".

وتقرر أن يقيم رجـب والوفد القبلي يوم الأحد في محافظة ذمار، وسينطلق صباح اليوم الاثنين إلى البيضاء ثم إلى لودر بمحافظة أبين.

وبحسب مصادر محلية فإن الوفد القبلي الشمالي الذي رافق اللواء رجـب تراجع عن المجيء إلى أبين، وسيكتفي بمرافقة الأسير المحرر إلى خطوط التماس بين الشمال والجنوب في محافظتي أبين والبيضاء.

إلى ذلك حذرت قيادات عسكرية رفيعة من محافظة أبين من أي محاولة حوثية للدخول إلى المحافظة من خلال استغلال ملف الأسير المحرر اللواء فيصل رجـب.

وأصدر الشيخ علي محمد القفيش والعميد لؤي الزامكي قائد اللواء الثالث حماية رئاسية توضيحا رسميا بخصوص مراسم استقبال اللواء فيصل رجـب في أبين صباح اليوم الاثنين.

وقالا إن "أي وفد قبلي من صنعاء أو غيرها لن يصل إلى محافظة أبين، وأن الترتيبات اقتضت وصول الوفود إلى حدود مديرية لودر محافظة أبين والاكتفاء بوصول وفد محافظة أبين وشبوة إلى أبين .

ووجه الرجلان شكرهما وتقديرهما لكل الوفود القبلية من كل المحافظات وكل الجهود الخيرة التي أفضت إلى الإفراج عن اللواء فيصل رجـب.

وكانت الجماعة الحوثية قد أسرت اللواء فيصل رجـب خلا المعارك، شمال عدن عام 2015، ومنذ ذلك الحين كانت ترفض الإفراج عنه رغم تدهور حالته، ومنعته من التواصل مع عائلته، سوى مرتين.

وقال رئيس لجنة الأسرى الحوثية عبدالقادر المرتضى إن "توجيهات عبدالملك الحوثي، قضت بإطلاق الأسير اللواء فيصل رجـب إكرامًا لوفد قبائل أبين ومن معهم من القبائل التي حضرت إلى صنعاء"، مشيرًا في مؤتمر صحفي إلى أن "الحديث عن رجـب لم يتم في كل محطات التفاوض العشر إلا مرة فقط ضمن صفقة تبادلٍ شاملة لكل الأسرى"، حسب ما نشرته "المسيرة".

وكان وفد قبلي من محافظة أبين، قد زعم خلال اليومين الماضيين أنه يزور صنعاء للمطالبة بالإفراج عن رجـب، لكن ذلك بدا واضحا من وقوف جماعة الحوثي خلف الزيارة، حيث تسعى لاستقطاب بعض الرموز العشائرية والقبلية في المناطق المحررة لإغرائها للانخراط مع الجماعة أو على الأقل تحسين صورتها وقيادتها ومشروعها الطائفي المنبوذ من مختلف أطياف الشعب اليمني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى