مطالبات بصرف مستحقات المعلمين المتعاقدين بأبين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة:

> نفذ العشرات من المتطوعين بمكتب التربية والتعليم بمديرية خنفر بأبين أمس الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مبنى السلطة المحلية بمدينة زنجبار للمطالبة بصرف مرتباتهم ومستحقاتهم من قبل منظمة اليونيسف، بعد أن تم التعاقد معهم للتدريس في العام الماضي.

وقال عدد من المحتجين لـ"الأيام" إن احتجاجهم من أجل المطالبة بصرف مرتباتهم من قبل منظمة اليونيسف ومكتبي التربية والتعليم بمديرية خنفر والمحافظة، بعد أن قاموا بالتدريس في العام الماضي في مدارس خنفر، وتم التعاقد رسميا معهم من اليونيسف بدون تسليمهم أي مستحقات.

وأشاروا إلى أنه تم تشكيل لجان حصر من قبل منظمة اليونيسف، وتم النزول إلى المدارس، للتأكد من التحضير اليومي وتم رفعها للمنظمة ومكتب التربية والتعليم ووزارة التربية والتعليم، قبل شهر رمضان وكانت هناك وعود بصرف مستحقاتنا المالية ولكن لاحياة لمن تنادي.

وقالت ابتهال محـمد متطوعة متعاقدة أن الجميع أصيبوا بصدمة كبيرة جراء الوعود الكاذبة، من قبل مكتبي التربية بالمديرية والمحافظة وأيضا منظمة اليونيسف الذي لم توفي بوعودها وظلت تماطل ولا نعلم ماهي الأسباب.


وأشارت إلى أن هناك وعودا بصرف مستحقاتنا المالية، إلا أنها لم تنفذ ولا نعلم ماهي الأسباب، الأمر الذي أدى إلى تنفيذ هذه الوقفة الاحتجاجية، وسنواصل وقفاتنا الاحتجاجية، ولن نسمح بفتح المدارس في العام الدراسي القادم حتى يتم صرف كافة حقوقنا.

وأضافت أن أكثر من 1200 متعاقد في مدارس مديرية خنفر مع منظمة اليونيسف، حيث لم يكن هناك أي تجاوب لا من قبل مدير عام مكتب التربية والتعليم د. وضاح المحوري ولا مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن اليوسفي، ولا مدير مكتب تربية خنفر محمود سبعة، الذين صمتوا وكأن الأمر لايعنيهم.

و تابعت سنواصل احتجاجاتنا الأسبوعية بعد أن شعرنا بالظلم والوعود، حتى محافظ أبين أبوبكر حسين سالم لم يكن له أي موقف تجاه معاناتنا وحرماننا من حقوقنا وفضل أن يتوارى عن الأنظار.

وفي سياق متصل استقبل مدير عام مديرية زنجبار الشيخ شائع الداحوري عددا من المتعاقدين مع منظمة اليونيسف بخنفر، واستمع إلى همومهم ومشاكلهم ومايعانون من ظلم نتيجة حرمانهم من مستحقاتهم المالية من قبل منظمة اليونيسف.

وعد الداحوري المتطوعين بنقل همومهم إلى مدير عام خنفر المحامي مازن اليوسفي، ومدير عام مكتب التربية والتعليم د. وضاح المحوري، كون ذلك يأتي في إطار مهامهم وهم المسؤولون عن ذلك وأن هذا من اختصاصهم.

وأجرى اتصالا بالمحامي اليوسفي وطرح عليه قضية متعاقدي مكتب تربية خنفر مع منظمة اليونيسيف، كون ذلك يأتي في إطار اختصاصة وهو المسؤول الأول عليهم، ووعده بأن يقوم بمتابعة قضيتهم مع محافظ أبين أبوبكر حسين سالم، ومدير عام تربية أبين الدكتور وضاح المحوري، ومنظمة اليونيسيف وأنه سيتم عمل الحلول المناسبة لهذه المشكلة خلال الأيام القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى