إسرائيل تطلب مساعدة مصر في تحقيق شامل عن الهجوم على الحدود

> «الأيام» رويترز:

> وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين على يد فرد تأمين مصري بأنه هجوم إرهابي وطالب بتحقيق شامل مشترك مع مصر.

وقالت مصر إنها تعمل بالتعاون مع إسرائيل للتحقيق في الواقعة التي حدثت يوم السبت.

وقال نتنياهو لمجلس الوزراء في تصريحات نقلها التلفزيون "بعثت إسرائيل برسالة واضحة للحكومة المصرية. نتوقع أن يكون التحقيق المشترك شاملا ومفصلا".

وأضاف "سنحدّث إجراءات وأساليب العمليات وأيضا الإجراءات الرامية إلى الحد من عمليات التهريب إلى الحد الأدنى وضمان عدم تكرار مثل هذه الهجمات الإرهابية المأساوية".

وبدأت المزيد من التفاصيل عن الواقعة النادرة الحدوث على الحدود تتكشف يوم الأحد. وتلك المنطقة الحدودية هادئة في العادة بالنظر إلى التعاون الأمني الوثيق بين الجانبين.

وقال الجيش الإسرائيلي إن فرد أمن مصريا قتل اثنين من جنوده بالرصاص في الساعات الأولى من صباح يوم السبت بعد أن عبر السياج الحدودي. والموقع ناء في الصحراء واستغرق الأمر عدة ساعات قبل اكتشاف الجثتين.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجري في مقابلة مع موقع واي.نت الإسرائيلي "نفذنا عمليات تمشيط للمنطقة من لحظة إعلان الواقعة الإرهابية... تم إرسال طائرة مسيرة وعلى مسافة 1.5 كيلومتر داخل إسرائيل تم تحديد وجود مشتبه به".

وأضاف أنه بعد ذلك تبادل جنود إسرائيليون إطلاق النار مع فرد الأمن المصري مما أسفر عن مقتله ومقتل جندي إسرائيلي ثالث.

فيما أعلن الجيش المصري في بيان يوم السبت مقتل ثلاثة من عناصر التأمين الإسرائيلية وفرد تأمين مصري خلال تبادل لإطلاق النار بينما كان فرد الأمن المصري يطارد مجموعة من المهربين عبر الحدود.

وقال مصدران مصريان يوم الأحد إن فريقا يفحص مكان الواقعة وجثة فرد الأمن لمعرفة ملابسات الأمر. وأضافا أنه يجري استجواب زملاء وأقارب فرد الأمن المصري لمعرفة ما إذا كان ينتمي لإحدى الجماعات السياسية أو يعاني من اضطرابات نفسية.

وأصبحت مصر أول دولة عربية توقع معاهدة سلام مع إسرائيل عام 1979 وتمتد الحدود بينهما لأكثر من 200 كيلومتر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى