​قلق أممي من خروقات وقف إطلاق النار غرب اليمن

> الحديدة «الأيام»:

>
​أعربت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، عن قلقها الشديد من خروقات وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر، غرب اليمن.

وفي بيان صادر عن بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها)، فإنها أعربت عن قلقها العميق إزاء خروقات وقف إطلاق النار التي أُفيد بوقوعها مؤخرًا جنوب الحديدة والتي أسفرت عن سقوط ضحايا مدنيين وإلحاق أضرار بالبنى التحتية المدنية.

ودعت البعثة الأممية الأطراف المتصارعة إلى التنفيذ الكامل لالتزاماتها بموجب اتفاق الحديدة وحماية المدنيين بموجب القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وفقا لموقع عربي 21.
وكان قصف صاروخي قد استهدف الأسبوع الماضي، منزلا في مدينة حيس الخاضعة لسيطرة قوات موالية للحكومة في الريف الجنوبي من المحافظة.

وحثت بعثة الأمم المتحدة لمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة، الأطراف على احترام التزاماتها بحماية المدنيين، بما فيهم النساء والأطفال، والمرافق المدنية.

وتعمل بعثة "أونمها" في مدينة الحديدة، غرب البلاد، منذ التوقيع على اتفاق ستوكهولم في 13 ديسمبر 2018 في السويد، بين الحكومة والحوثيين، لمراقبة وقف إطلاق النار وإعادة انتشار القوات.

ويشهد اليمن مؤخرا حراكا سياسيا بعد حالة من الجمود التي سادت المشهد، في سياق الجهود الدولية للتوصل إلى تسوية نهائية للحرب الدائرة فيها منذ 8 سنوات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى