تشديد أوروبي روسي على ضرورة وقف تقوض اقتصاد اليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> أعرب سفير الاتحاد الأوروبي، عن قلقه إزاء الأفعال التي تقوض الاقتصاد اليمني، داعيا إلى رفع القيود على التجارة، ووقف الإجراءات التي تقوض اقتصاد البلاد.

وقال سفير الاتحاد الأوروبي إنه "قلق جدا عقب إيجاز لرئيس الوزراء عبد الملك أمام المجتمع الدبلوماسي، والذي أدان فيه أفعال الحوثيين التي تقوض اقتصاد اليمن الماثلة أمامه تحديات كبيرة، ودعا فيه إلى وحدة الهدف داخل صفوف الحكومة اليمنية".

وأضاف المسؤول الأوروبي أنه "يجب أن تتوقف الأفعال التي تقوض اقتصاد البلاد والقطاع الخاص، وأن تسود وحدة دعم الإصلاحات"، مؤكدا أنه من المهم "جدا رفع القيود على التجارة"، لافتا الى أن "السلام في اليمن يتطلب المزيد وليس الأقل من التعاون بين اليمنيين".

من جهته، شدد القائم بأعمال السفارة الروسية في اليمن يفجيني كودروف أهمية إعادة بناء الاقتصاد اليمني كون الحالة الإنسانية في البلاد لا تزال تثير القلق.

وأضاف في تغريدة نشرها على حسابه "اليوم شاركت في الاجتماع عبر الفيديو بين دولة رئيس مجلس الوزراء اليمني د. معين عبدالملك وسفراء لدى اليمن، نشدد على أهمية كبيرة لمهمة إعادة بناء الاقتصاد اليمني. فلا تزال الحالة الإنسانية في البلد تثير القلق".

وفي وقت سابق حذر رئيس الوزراء معين عبدالملك، المجتمع الدولي والأمم المتحدة من مخاطر الحرب الاقتصادية التي تشنها الميليشيا على الاقتصاد الوطني، داعيا إلى التحرك العاجل لدعم جهود مجلس القيادة الرئاسي والحكومة وتحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، لردع هذه الحرب.

وأكد خلال اجتماع عقده عبر الاتصال المرئي، مع رؤساء بعثات وسفراء وممثلي الدول الشقيقة والصديقة المعتمدين لدى اليمن أن "هذه الحرب الحوثية الممنهجة تهدد وتنسف كل فرص السلام وتقضي على الجهود الجارية في هذا الإطار".

وأشار رئيس الوزراء إلى أن "الدولة والحكومة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذه الحرب الإرهابية الحوثية التي تمس وتهدد حياة ومعيشة المواطنين اليومية، وأن كل الخيارات مطروحة للتعامل مع ذلك".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى