حماية البيئة بلحج تدشن حملة التوعية حول طبقة الأوزون

> الحوطة «الأيام» خاص:

> دشن فريق الهيئة العامة لحماية البيئة لحج، اليوم الأربعاء، حملة التوعية البيئية حول طبقة الأوزون والآثار التي تتعرض لها نتيجة لبعض الممارسات الغير مباشرة من قبل الإنسان خصوصا العاملين في مجال الورش والصيانة وأجهزة التبريد والتكييف والمستشفيات والمصانع والسيارات ومعامل الثلج ومخازن التبريد الثابتة والمتحركة.


ويعمل فريق حملة التوعية على تعبئة استمارات وحصر المعامل والمنشأة المذكورة أعلاه وإسقاطها على الخارطة في مديريتي الحوطة وتبن، وفقا لإحداثيات المتحصل عليها، بالإضافة إلى توزيع الملصقات التي تحمل عملية التوعية البيئية حول طبقة الأوزون وآثارها.

وأشار م. فتحي الصعو مدير عام الهيئة، إلى أهمية الحفاظ على طبقة الأوزون مما تتعرض له من انبعاثات غازية بسبب الأنشطة البشرية العشوائية، مؤكدا أن حماية البيئة ستنفذ على مدى يومين متتاليين ولفترتين صباحية ومسائية حملة توعية للورش وكافة المعامل وتشمل الملصقات التي تحمل في طياتها شعارات توعوية.


وقال الصعو: "للحفاظ على طبقة الأوزون والحياة على الأرض تم حظر استيراد غازات الـ CFC وأهمها (R-502, R-11, R-12) منذ 2010م، تم تقييد استيراد غازات الـ HCFC وأهمها (R-22, R-141b) بتراخيص من وحدة الأوزون وسيتم حظرها في 2030م، وسيتم تقييد استيراد غازات الـ HFC وأهمها (R-404, R-407, R-410, R-134a) في السنوات القادمة، وهناك الكثير من البدائل تستخدم حاليا مثل غازات HC وأهمها (R-290, R-600) ويجب اتخاذ الحيطة في التعامل معها لأنها مواد قابلة للاشتعال.


ودعا، الجميع إلى التعاون مع فريق العمل من خلال التوعية وحصر المنشأة وجمع المعلومات حول طبقة الأوزون وآثارها التي تتعرض لها نتيجة لبعض الممارسات الخاطئة من قبل الإنسان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى