​غرامة مالية مع السجن عقوبة إطلاق الرصاص في الأعراس بلودر

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة

>
عقد رئيس القيادة المحلية بالهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي حسين علي القفعي ومدير عام المديرية ناصر عوض العزاني أمس إجتماعا بالقيادة الأمنية للحزام الأمني وإدارة أمن المديرية، للوقوف أمام حالة تصاعد إطلاق النار في الأعراس والمناسبات وما تسببه هذه الظاهرة في إقلاق السكينة العامة، وترويع المواطنين وتزايد حالات الإصابة بالأعيرة النارية الراجعة. وقد خرج الاجتماع بالنقاط التالية.

منع إطلاق الرصاص في المناسبات الاجتماعية أو في غيرها، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمسؤولية الجنائية والغرامة المالية.

حددت اللجنة الأمنية على المخالفين غرامة مالية تقدر بمائتي ألف ريال يمني وتوقيفه في السجن. قررت اللجنة عدم التهاون مع المخالفين مهما كان وضعه أو مكانته.
يمنع منعا باتا تصفية حسابات الثأر في مدينة لودر، وأنها ستضرب بيد من حديد، وإحالتهم إلى النيابة وبالتالي إلى القضاء.

رفع خطاب إلى المأذونين الشرعيين بعدم إبرام أي عقد زواج إلا بأخذ ضمانة من أطراف العقد بعدم إطلاق النار في الأعراس.

ويعتبر هذا القرار نافذا من حين توقيعه من أعضاء اللجنة الأمنية، حيث دعا مدير مكتب الإعلام بلودر جهاد حفيظ مواطني المديرية وكل من سكنها الالتزام بهذا القرار والذي سيجنب هذه المدينة والمديرية تبعات هذه التصرفات الدخيلة على مجتمعنا والذي يشكل مشكلة كبيرة من إقلاق السكينة العامة وترويع المواطنين والأطفال والنساء، وأذيتهم من الرصاص الراجع على أسطح المنازل وخصوصا والأجواء الحارة التي نعيشها هذه الأيام، ويدعو أئمة المساجد لتبني ذلك في خطب الجمعة، والوعظ في المساجد لخطورة إطلاق الرصاص في الأعراس، ويدعو جميع الألوية العسكرية المتواجدة في إطار المديرية من التعاون مع الأجهزة الأمنية والحزام الأمني، لتنفيذ هذا القرار خدمة لهذه المديرية التي تحتاج لجهود كل الجهات فيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى