احتجاجات شعبية غاضبة في عدن بسبب خدمة الكهرباء وغلاء الأسعار

> عدن «الأيام» خاص:

>
قطع مواطنون محتجون اليوم الأربعاء الطريق العام في منطقة المنصورة، والشيخ عثمان وسط مدينة عدن، احتجاجا على انقطاع الكهرباء عن منازلهم وغلاء الأسعار.

وأغلق المحتجون الشوارع بالحجارة وإطارات السيارات المحترقة لعدة ساعات، ومنعوا مرور المركبات، تنديدا باستمرار أزمة الكهرباء في عدد من أحياء عدن.

وزادت ساعات انقطاع التيار الكهربائي إلى 6 ساعات انطفاء مقابل 2 ساعتين تشغيل في عدن، بالتزامن مع حالة غليان شعبي ضد مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية والجهات المعنية.

يأتي ذلك في وقت كشفت فيه مصادر عن صفقات فساد كبيرة تخص وقود كهرباء عدن وعدم اتضاح مجرى سير التحقيقات في القضية، حيث أتهم الناشط الجنوبي د.ميثاق الشعيبي الحكومة بالتورط بصفقة فساد جديدة تسببت في خروج محطات توليد الطاقة بعدن عن الخدمة.

وقال الشعيبي: "ان الشركة التي تعاقد معها معين عبدالملك بمبلغ 200 الف دولار لفحص وقود الكهرباء قبل تزويد المحطات والتي اوهمنا انها شركة سايبولت الاجنبية وفي الواقع هي شركة فوزي التعزي ويوجد بها موظفين اجانب. وهي نفسها التي تسببت في تخريب مولدات الكهرباء لآبار مؤسسة المياه حين اجازت ادخال شحنة ديزل فاسد ملوث مغشوش في السنوات الماضية وتسببت هذه الشحنه باتلاف كل مولدات ابار المياه".

تواصل، تراجع سعر الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية، في انهيار غير مسبوق، يرافقه ارتفاع جنوني للأسعار خاصة المواد الغذائية.

وبحسب صرافين وصل سعر الدولار الأمريكي مساء أمس 1481 ريالا يمنيا للشراء، و 1500 ريال للبيع، فيما وصل سعر الريال السعودي 392 ريالا يمنيا للشراء و396 ريالا للبيع.

وقال سكان إن هناك ارتفاعا جنوبيا في أسعار السلع بشكل عشوائي وسط غياب تام للجهات الرقابية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى