اتفاقية تعاون بين مجموعة السلام العربي وجامعة اللاعنف

> القاهرة «الأيام» خاص:

> استقبل الرئيس علي ناصر محمد، اليوم الثلاثاء، د. اوغاريت يونان مؤسسة جامعة اللاعنف وحقوق الإنسان مع المفكر العربي اللاعنفي د. وليد صلَيبي، التي تأسست في عام 2014 في بيروت.

وتحدثت يونان عن الجامعة وبرامجها في التعليم العالي والتدريب الفريدة التي ابتكرتها استنادا إلى فلسفة المناضل المهاتما غاندي الذي استطاع تحرير الهند من الاستعمار البريطاني عبر نضاله اللاعنفي.

وتهدف الجامعة إلى نشر ثقافة اللاعنف والتعريف بها بطرق وأساليب أكاديمية علمية، تعمل على صقل وتطوير مهارات الشباب العربي في إدارة النزاعات بطرق سلمية والعمل على تطوير مناهج التربية والتعليم في منطقتنا، الجامعة هي نتاج مرحلة نضال طويلة خاضتها يونان رفقة الصلَيبي في النضال المدني واللاعنفي في لبنان.

وقد نالت يونان وزوجها صليبي جائزة غاندي العالمية في عام 2022م.

وأكد الرئيس على أهمية مثل هذه الإنجازات التربوية والتعليمية لصالح شبابنا العربي ليتمكن من المساهمة في ابتكار الحلول والمعالجات السليمة لمشاكل مجتمعاتنا العربية التي عانت وتعاني منذ سنوات من الحروب والصراعات التي دمرت البلدان والإنسان.

وتخرّج من الجامعة عدد كبير من الطلاب من مختلف البلدان العربية وتضم نخبة من المحاضرين والمدرسين على المستوى العربي والعالمي، ومن بينهم المفكر العراقي الكبير د. عبد الحسين شعبان وهو عضو مؤسس في مجموعة السلام العربي.

وتم الاتفاق على عقد اتفاقية تعاون بين مجموعة السلام العربي وجامعة اللاعنف وحقوق الإنسان.

وفي الختام تمنى علي نصر التوفيق والنجاح لهذه الجامعة وإدارتها وطلابها في رسالتهم الإنسانية السامية.

وحضر اللقاء رئيس مجموعة الشباب العربي في مجموعة السلام العربي السيد عمّار علي الذي يدرس الماجستير في جامعة اللاعنف إلى جانب عدد من الشباب من مختلف الدول العربية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى