ورشة تدريب لتمكين المرأة في مواقع صنع القرار في الأمن والسلام بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص:

> دشنت بمدينة المكلا بحضرموت، أمس، ورشة عمل تدريبية بعنوان "تمكين المرأة في مواقع صنع القرار في الأجندة الوطنية للمرأة والأمن والسلام" ضمن مشروع تعزيز المساواة بين الجنسين وأجندة المرأة والأمن والسلام الذي ينفذه مركز المرأة للدراسات والتدريب جامعة عدن بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وذلك ضمن سلسلة ورش العمل التفاعلية بالتنسيق مع المنظمات النسوية وقطاعات المرأة في المناطق المستهدفة للمشروع عدن ولحج وأبين وحضرموت وتعز، حيث يهدف التدريب لتعزيز مناصرة تمكين المرأة و الموقف الإيجابي من حقوق النساء.


وأشاد وكيل محافظة حضرموت المساعد فهمي عوض باضاوي بدور اللجنة الوطنية للمرأة في الدفاع عن حقوق النساء في شتى المجالات، مؤكدًا بأن هذه الورشة تأتي من أجل المشاركة في إحلال السلام باليمن ورفع صوت المرأة عاليًا.

وأشار إلى أن المرأة في حضرموت أثبتت وجودها من خلال الكفاءة والقدرة للمشاركة في أماكن صنع القرار، منوهًا بأن السلطة المحلية بحضرموت في إطار اهتمامها بالمرأة تعمل على تفعيل دورها في المرافق الحكومية بالمحافظة.

ودعا المشاركين بالورشة إلى الخروج برؤية ونتائج تسهم في مشاركة المرأة ووصولها لمواقع صنع القرار.

وقالت فائزة فرج بامطرف رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بحضرموت الساحل، إن هذه الورشة تأتي بهدف الإسهام في تفعيل وإيصال صوت المرأة وتمكينها من الوصول لمواقع صنع القرار، مؤكدة بأن حضرموت تقدم نموذج يقتذى به في المحافظات الأخرى وبخاصة المرأة.

وأشادت بجهود مركز الدراسات والتدريب بجامعة عدن وكذلك السلطة المحلية بالمحافظة لدعمهم لمثل هذه الأنشطة التي تسهم في مشاركة المرأة في مواقع صنع القرار.

وأضافت د. هدى علي علوي رئيسة مركز الدراسات والتدريب بجامعة عدن في كلمتها عبر تقنية الزوم، أن هذه الورشة تأتي لمناصرة وتمكين المرأة وتعزيز الموقف الإيجابي من حقوق النساء ضمن مشروع تعزيز المساواة بين الجنسين وأجندة المرأة والسلام والأمن بالتنسيق مع اللجنة الوطنية للمرأة بحضرموت.

وثمنت بمساع اللجنة الوطنية للمرأة لجهودها المبذولة في تنظيم وتنسيق انعقاد الورشة التدريبية وكذلك المشاركون بالورشة اللذين يمثلون كافة القطاعات راجية لهم التوفيق والنجاح.

حيث ناقشت الورشة التدريبية عدد من المحاور والنقاشات من بينها القرار رقم 1325 الخاص بالمرأة وغيرها من الأفكار والمقترحات التي تخدم قضايا المرأة في صنع القرار بما يتلاءم مع ظروف المجتمع المحلي وعاداته وتقاليده.

وحسب إعلام اللجنة الوطنية للمرأة أن هذه الورشة شارك فيها 20 مشاركًا ومشاركةً من مختلف قطاعات المرأة في السلطة المحلية في محافظة حضرموت والعديد من القيادات النسوية والحقوقيات والحقوقيين والقانونيين والإعلاميين ومدراء عموم فروع الوزارات في المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى