عدن.. وقفة احتجاجية تطالب بالقصاص من قتلة "الدرملي" في العريش

> عدن «الأيام»:

> نفذ عشرات المحتجون الغاضبون أمام قسم شرطة "العريش" في عدن، أمس الأربعاء، وقفة احتجاجية للمطالبة بالقصاص من قتلة الشاب "الدرملي".

وخلال الوقفة، رفع المحتجون صور الشاب "محرم فؤاد الدرملي"، وقالوا إنه تعرض للتعذيب في قسم شرطة "العريش" حتى فارق الحياة.

وطالب المحتجون بسرعة تطبيق حد القصاص في حق الجناة، محملين الجهات الحكومية المعنية مسؤولية عدم البت في ملف القضية، التي قالوا إنها تتعرض للتهميش المتعمد.

ومطلع يوليو الماضي، قالت مصادر محلية، إن السكان عثروا على جثة نجل مدير مكافحة المخدرات في عدن "محرم الدرملي" في ساحل أبين، بمدينة عدن وعليها آثار تعذيب.

في حين ذكرت مصادر أخرى، أن الشاب "الدرملي" توفي متأثرًا بالتعذيب الذي تعرض له في قسم شرطة "العريش" بمديرية خور مكسر.

وخلال الأشهر الأخيرة، شهدت مدينة عدن ارتفاعًا ملحوظًا في نسبة جريمة القتل، حيث سجلت الساعات الأخيرة الماضية قيام زوج يدعى (ع. خ. ح) 29 عامًا، بتفجير قنبلة يدوية بنفسه وزوجته (س. ي. ص) 30 عامًا، في شارع مجاور لمكتب البريد بمديرية دار سعد، أودت بحياتهما، بحسب وكالة خبر للأنباء.

وفي 2 أغسطس، قُتلت الشابة فاطمة محمد عمر سرور، طعنًا على يد زميلها محسن رشاد أحمد حسين، في مركز تجاري بمديرية خورمكسر.

يأتي ذلك ضمن عشرات جرائم القتل التي شهدتها المدينة خلال السنوات الأخيرة، والتي يرجع أغلبها مختصون في قسم مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، إلى انتشار المواد المخدرة بشكل كبير بين أوساط الشباب.

ولفت إلى أن تجار ومروجي المواد المخدرة يستغلون حالة الحرب التي تمر بها البلاد، والانقسام الحاصل بين أوساط الأطراف المناوئة لمليشيا الحوثي، لتغرق المجتمع بآفة المخدرات التي لا تقتصر مخاطرها المستقبلية على شريحة مجتمعية بعينها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى