الوزير السقطري يناقش قضايا تطوير وتحسين أداء قطاعي الزراعة والأسماك

> عدن «الأيام» خاص:

>
ناقش وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري، اليوم الثلاثاء، مع رئيس الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين د. أفراح الزوبة، عددًا من القضايا المتعلقة بتطوير وتحسين الأداء في قطاعي الزراعة والأسماك.

كما تناول اللقاء مناقشة ملامح ومرتكزات الخطة الاستراتيجية لوزارة الزراعة والري والثروة السمكية، والمقترحات الخاصة بتطوير البنية المؤسسية في الوزارة والمكاتب والهيئات التابعة لها، بالإضافة إلى مناقشة الخطة التي أعدها المختصون من قبل الوزارة وخبراء الجهاز التنفيذي وما تناولته من أولويات ينبغي الاهتمام بها وفي المقدمة البناء المؤسسي، والتواصل والاتصال والإعلام والمعلومات وأهمية تأهيل الكوادر في الوزارة وفي التخصصات الهامة مثل المتابعة والتقييم، والإحصاء واكتساب اللغة الإنجليزية.


كما تطرق اللقاء إلى أهمية تعزيز الشراكة بين القطاع الخاص والقطاعين الزراعي والسمكي في الجوانب المختلفة، وكذا جوانب الإعداد للورشة المقرر انعقادها أكتوبر القادم ومراعاة اختيار المكان المناسب للانعقاد بما يضمن المشاركة الواسعة للمانحين.

وكان  الوزير سالم عبدالله السقطري قد استهل اللقاء الذي حضره وكلاء ومستشارو الوزارة ومدير عام مكتب الوزير بكلمة ترحيبية أشاد فيها بجهود رئيسة الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين ودعم تنفيذ سياسة الإصلاحات الدكتورة أفراح الزوبة وفريق العمل معها وحرصهم على أن يحظى قطاعا الزراعة والأسماك والبناء المؤسسي في الوزارة بمزيد من مشاريع تدخلات المانحين.

وقدم عرضا موجزًا عن الإنجازات التي تحققت خصوصًا بعد دمج الوزارتين، في وزارة واحدة ومنذ نقل العاصمة إلى عدن سواء في مجال توفير خدمات البنية التحتية أو مشاريع أنجزت وجارٍ تنفيذها في القطاعين الزراعي والسمكي ولعل أبرزها يتمثل ببدء العمل بمشروع سد حسان بمحافظة أبين وأيضًا الاستعداد لتنفيذ مشروع سد وادي حجر بمحافظة حضرموت بالإضافة إلى إنجاز مشاريع مراكز الإنزال السمكي ومشروع انتشال السفن الغارقة من ميناء الاصطياد وغيرها.


مشيرًا إلى نتائج زيارته للخارج في تعزيز التعاون مع منظمة الفاو وغيرها، وتطرق إلى أبرز ملامح خطة واهتمامات قيادة الوزارة للمرحلة القادمة وتحسين الأداء على مستوى الوزارة والمكاتب والهيئات التابعة لها وما يعول عليه من أهمية في جهود الجهاز التنفيذي لخدمة المصلحة العامة.

وكانت د. أفراح الزوبة رئيسة الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين ودعم تنفيذ سياسة الإصلاحات قد أشادت بجهود قيادة الوزارة ممثلة بالوزير سالم عبدالله السقطري والتي كان لها الأثر الكبير في انتشال أوضاع وزارة الزراعة والري والثروة السمكية والذي عزز من دورها على المستوى الوطني والدولي.

واستعرضت برامج وخطط العمل المشترك للمرحلة القادمة ولما فيه استقطاب مزيد من المانحين ونيل ثقتهم لدعم المشاريع المختلفة في قطاعي الزراعة والأسماك وزيادة المنتوج المحلي في ظل تطورات المرحلة الراهنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى