نداء للخارجية للإفراج عن يمنيين محتجزين في إيران

> عدن "الأيام" خاص:

> ناشد المواطن وحيد حسين محمد إسماعيل، من أهالي عدن، عبر "الأيام" وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد بن مبارك، ورئيس الهيئة العامة لشؤون البحرية المهندس محمد بن عيفان، ومنظمات حقوق الإنسان، بالتدخل للإفراج عن ولده محمود وحيد حسين محمد، وزميله محمد ياسين ياسين، اللذان احتجزا في الجمهورية الإيرانية منذ أكتوبر العام الماضي ضمن ستة عشرة تم الإفراج عنهم وبقي ولده وزميله في قضية عُرفت بالبحارة اليمنيين، التي تم احتجازهم وهم على ناقلة شحن من قبل القوات البحرية الإيرانية.

وقال في مناشدته: "ولدي البحار محمود وحيد حسين إسماعيل، وزميله محمد ياسين ياسين، لا زالا محتجزين في إيران منذ 22 أكتوبر 2022م ضمن 16 فردا تم أخذهم وهم على ناقلة شحن اسمها أريانا كانت تحمل وقودًا، من قبل القوات البحرية الإيرانية، ولكن أُفرج عن 14 وبقي ولدي محمود، وزميله محمد ياسين، لم يفرج عنهما، وتهمتهما باطلة من قبل السلطات الإيرانية بتهريب الوقود، وعلمنا بأنه سوف يتم محاكمتهما خلال هذا الأسبوع، وقد أبلغنا الجهات الحكومية المسؤولة بمتابعة قضيتهم لكن إلى الآن لم نستلم ردًا".

واختتم والد السجين مناشدته وزير الخارجية تعاونه بإنقاذ المحتجزين من المحاكمة، واللذان سيتعرضان لعقوبة السجن لأكثر من خمسة عشرة عاما، بدون تهمة، وعليه التدخل العاجل للإفراج عنهما وإرجاعهما إلى أهاليهما سالمين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى