​معلم يمني يتنازل عن ابنته بعد عجزه عن إطعامها

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
في حادثة صادمة تكشف المستوى المعيشي المريع في اليمن، أقدم أب يمني يعمل في مجال التعليم، بالتنازل عن ابنته لأسرة من نفس منطقته، بعد عجزه عن تلبية متطلبات رعايتها.

وأظهرت وثيقة صادرة عن وزارة العدل الخاضعة لسيطرة الحوثيين، نشرها موقع "العربية" أمس الأربعاء، قيام المواطن غالب عبده، من محافظة إب، بالتنازل عن ابنته ابتهاج (8 سنوات) لمواطن آخر يدعى طاهر أحمد الغرباني.

ووفق ما ورد في الوثيقة، فإن تنازل والد الطفلة عن ابنته، يأتي بمقابل قيام الطرف الآخر برعايتها وتربيتها وتلبية احتياجاتها الشخصية حتى زواجها.

وتضمن شروط احتضان الغرباني وزوجته للطفلة، أنه "لا يحق لوالدها التدخل في زواجها إلا في حالة العقد".
وبحسب مصادر حقوقية، فقد أصيب المعلم الذي تنازل عن ابنته، بالمرض بعد توقف راتبه مع كل الموظفين بمناطق سيطرة جماعة الحوثي عام 2016، في ظل غياب أي فرص للعمل لتوفير سبل المعيشية للغالبية العظمى من المواطنين.

وقال الناشط الإعلامي، إبراهيم عسقين، في تغريدة على منصة "إكس" أمس إنه "بسبب انقطاع الرواتب، تنازل الأب غالب عبده صلاح عن ابنته "ابتهاج" ثماني سنوات لشخص آخر بمقابل تأمين أكلها وشربها ورعاية أمورها الشخصية".

وأضاف "مضمون الوثيقة، يشير إلى استغلال الطفلة على الأقل لعشر سنوات لتكون كخادمة للطرف الثاني طاهر الغرباني وزوجته نوال الغرباني مقابل احتياجاتها الشخصية".

وأفادت المصادر أن الزوج سبق وأن قام بتطليق زوجته أم ابتهاج بعد خلافات أسرية تفاقمت نتيجة انهيار أوضاعه المعيشية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى