مقتل 250 شخصاً واستمرار المعارك في بلدات جنوبي إسرائيل واختطاف إسرائيليين

> «الأيام» i24NEWS:

>
  • 250 قتيل إسرائيلي ونحو 1500 جريح والعشرات رهن الأسر في قطاع غزة
> مقتل 250 شخصاً واستمرار المعارك في بلدات جنوبي إسرائيل واختطاف إسرائيليين

تتواصل الاشتباكات المسلحة عند المنطقة الحدودية لقطاع غزة بين مقاتلي حركة حماس وجنوت الجيش الإسرائيلي، ولا تزال حماس تسيطر على العديد من البلدات في منطقة غلاف غزة حتى الآن. لا تزال المعارك مستمرة في بلدتي سديروت وأوفاكيم ورهائن محتجزة في بلدة باري. كما وأعلن عن مقتل رئيس مجلس شعار هنيغف في غلاف غزة.

وعلى أثر الهجمات من قبل حركة حماس قتل 250 شخصا على الأقل في إسرائيل منذ بدء الهجوم صباح السبت، وفق ما ذكرت خدمة الطوارئ والإسعاف التابعة لنجمة داوود الحمراء في بيان. وقالت الخدمة في بيان إن طواقمها "قدمت منذ ساعات الصباح الرعاية الطبية لمئات المصابين وأعلنت مقتل 250 شخصا". وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية إصابة ما لا يقل عن 1500 شخصا نقلوا إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

سمعت صافرات الإنذار منذ الساعة الـ6:30 من صباح اليوم في مناطق متعددة في إسرائيل شملت تل أبيب ومحيطها وبلدات إسرائيلية في جنوب إسرائيل وفي البلدات الإسرائيلية في غلاف غزة والتي جاءت بعد أنباء عن إطلاق أكثر من 3000 صاروخ من قطاع غزة تجاه مناطق عديده في إسرائيل شملت مدينة تل أبيب ومحيطها وغلاف غزة .

وعلى أثر الهجوم أعلن الجيش  الإسرائيلي اليوم السبت إطلاق عملية "السيوف الحديدية" ضد حركة (حماس) في قطاع غزة. وقال المتحدث باسم الجيش في بيان "إننا نعلن شن عملية السيوف الحديدية ضد حماس في قطاع غزة".

وأعلن الجيش في بيان منفصل عن حالة "تأهب للحرب" بعد بدء حماس "عملية مزدوجة شملت إطلاق قذائف صاروخية وتسلل مخربين إلى داخل الأراضي الإسرائيلية".

في المقابل، أطلقت إسرائيل عملية عسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة غارات على مناطق عدة فيه. وأعلن المتحدث العسكري الإسرائيلي تفعيل القبة الحديدية، في حين أعلن الجيش  "التأهب لحالة الحرب بعد تسلل فلسطينيين إلى قلب إسرائيل". ولاحقا، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو -في كلمة مصورة- "نحن في حالة حرب وسننتصر فيها"، وفق تعبيره.


ارتفعت حصيلة القتلى الفلسطينيين جراء العملية العسكرية في غزة إلى 232 وأكثر من 1700 إصابة، وأفاد مراسل "وفا"، بأن جثامين الشهداء وصلت إلى مستشفى الشفاء ومستشفيات أخرى، إثر القصف الجيش الاسرائيلي على مختلف محافظات غزة، وخصوصا شرق وشمال القطاع. ونقلت تقارير سابقة أن الجيش  قصف مناطق متاخمة للسياج الأمني شرقي قطاع غزة.

وفي الساعة 20:00 مساء، بدأ إطلاق الصواريخ بشكل متواصل على مركز اسرائيل، وأنباء عن سقوط إصابات مباشرة

 حماس: "أطلقنا 150 صاروخا على تل أبيب". وقالت الحركة إنها اختطفت العشرات من الضباط والجنود إلى غزة، وما زالت تسيطر على المستوطنات وتحتجز عشرات الرهائن في باري وأوفاكيم. واشتباكات في مركز للشرطة في سديروت.

وبعد الحدث أغلقت السلطات الإسرائيلية، معبر الكرامة بشكل كامل، حتى اشعار آخر. كما وأغلقت جميع الحواجز العسكرية المحيطة بمدينة القدس. وأفيد بأن القوات أغلقت حواجز قلنديا، ومخيم شعفاط، وبيت اكسا، والزعيم، ومنعت التنقل من القدس واليها بشكل كامل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى