​وفاة امرأتين وإصابة آخرين في حريق منزل بالتواهي

> عدن "الأيام" يسرى طه سيف:

>
اندلع عند الساعة العاشرة من اليوم الجمعة حريق كبير في أحد المنازل بمديرية التواهي مما أدى إلى وفاة امرأتين وإصابة رجل مسن.

وأوضح مصدر خاص لـ "الأيام" أن النقيب سلطان سالم مجاهد مدير مصلحة الدفاع المدني في العاصمة عدن وفور تلقيه البلاغ أمر فرع الدفاع المدني في مديرية المعلا بإرسال عربة إطفاء إلى موقع الحريق، كما قام النقيب سلطان مجاهد بالتوجيه باصطحاب سيارة إسعاف مع عربة الإطفاء لنقل أي مصاب إلى المستشفى بشكل عاجل.

من جهته قال لـ "الأيام" النقيب ناصر محمد حمود مدير مركز شرطة القلوعة "إنه قام بالنزول مع وجدي الشعبي مدير عام مديرية التواهي وبحضور عربة الإطفاء وسيارة الإسعاف، ولكن الحريق انتشر في المنزل بشكل كبير جدًا وأن أسطوانة غاز كانت السبب في حدوث الحريق المأساوي في بلوك 11 بحي الزيتون في منطقة القلوعة التابعة لمديرية التواهي".


وأضاف النقيب محمد حمود أن عفش المنزل لا سيما المواد الإسفنجية (المجلس العربي) تسبب على ما يبدو بتمدد الحريق، إضافة إلى أن سطح المنزل عند ملامسة النار له وقع على أرضية المنزل فساعدت الرياح بزيادة قوة الحريق.


وأردف قائلًا "تم التواصل مع مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في العاصمة عدن د. البيشي وسارع بالنزول إلى موقع الحريق، مشيرًا إلى أن الحريق أدى إلى وفاة امرأة كبيرة بالسن، وكذلك زوجة ابنها، وأصيبت امرأة أخرى ببعض الحروق، كما تعرَّض رجل كبير في السن إلى إصابات بليغة جراء الحريق، وتم إسعافه إلى مستشفى الجمهورية في مديرية خور مكسر".


وأضاف مدير مركز شرطة القلوعة أنه تم إجراء اللازم وإخماد الحريق بفضل الله تعالى شاكرًا إدارة الدفاع المدني على سرعة استجابتهم للبلاغ ووصولهم إلى موقع الحريق.


وعلمت "الأيام" من مصدر آخر أن هوية المرأتين المتوفيتين هما:
(زبيدة محمد عبدالحميد).
وزوجة ابنها وتدعى (نرمين عاصم محمد).
والمصاب المُـسن يُـــــــــــــدعى (سامي محمد عبدالحميد).
ولفت المصدر إلى أن قاطني المنزل الذين نجوا من الحريق دعوا الخيرين إلى مساعدتهم في حملة تبرعات لإيجاد مأوى لهم بعض تضرر منزلهم بالكامل وبات غير صالح للسكن.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى