حماس: إسرائيل تعمل على فصل شمال قطاع غزة عن جنوبه في توغلها البري

> «الأيام» القدس:

> قالت وزارة الداخلية التابعة لحركة حماس في غزة، اليوم الثلاثاء، إن الجيش الإسرائيلي يعمل على فصل شمال القطاع عن جنوبه في توغله البري المستمر منذ أيام.

وذكر الناطق باسم الوزارة إياد البزم للصحافيين في غزة، أن قوات الجيش دخلت من منطقة شمال غرب غزة وآلياتها متواجدة في منطقة الكرامة.

وأوضح البزم أن آليات الجيش الإسرائيلي “متواجدة في شارع صلاح الدين وتحاول الوصول إلى شارع الرشيد، حيث تسعى إلى فصل شمال قطاع غزة عن جنوبه”.

ولفت البزم إلى أن الجيش الإسرائيلي “يواصل عدوانه الهمجي على قطاع غزة لليوم الـ 25 على التوالي، في ظل حصار مطبق يمنع فيه الوقود والكهرباء والماء والغذاء عن سكان القطاع”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي الثلاثاء أنه يخوض “معارك ضارية” داخل قطاع غزة مع مقاتلي حركة حماس، مع توسيع الدولة العبرية عملياتها البرية في إطار الحرب ضد الحركة الفلسطينية.

وقال الجيش في بيان إن قواته “تخوض معارك ضارية مع حماس في عمق قطاع غزة” متحدثا عن “مقتل عشرات المسلحين” في الساعات الماضية.

من جهتها، قالت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إن مقاتليها يخوضون “اشتباكاً مع قوات العدو المتوغلة شمال غرب غزة”، ويستهدفون “آليتين” ما أدى إلى “اشتعال النيران فيهما”، و”يُجهِزون على قوة صهيونية بعد دخولها مبنى” في بيت حانون بشمال القطاع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى