الانتقالي:رئيس الحكومة يدير البلاد عبر افتعال الأزمات

> عدن«الأيام» خاص:

> حذّر المجلس الانتقالي الجنوبي من أزمة في المرتبات والمخزون الاستراتيجي من الغذاء، متهمًا "قوى متنفذة بالقرار داخل الحكومة" بأنها تعمل على قدم وساق لإنتاج هاتين الأزمتين.

واعتبر الانتقالي، خلال اجتماع عقدته هيئة الرئاسة أمس الأول، مشيرة إلى أن تأثيرات تلك الأزمات ستكون "خطيرة على الوضع السياسي العام في البلاد، والذي لا يمكن التنبؤ بنتائجه والسيطرة عليه" مطالبًا مجلس القيادة "بضرورة وقف سياسة رئيس الحكومة بإدارة البلاد عبر افتعال الأزمات التي تُلحق الضرر بالمواطن والمجتمع بشكل عام".

وأكدت الهيئة تعاطي الانتقالي الإيجابي مع كل ما يُطرح من حلول ومبادرات وفقًا لنصوصها، مشيرة إلى أن موقف المجلس من أي مبادرة يحدده مدى ارتباطها بمصالح وأهداف شعب الجنوب التي تؤمن تحقيق تطلعاته لاستعاده دولته.

وأكدت الهيئة كذلك، استمرار جهود المجلس لتطوير علاقاته السياسية مع الأشقاء في الإقليم، وغيرهم من القوى الدولية الفاعلة، وتعزيز القدرات العسكرية للقوات المُسلحة الجنوبية التي تمكّنها من حماية منجزات الجنوب، والتصدّي الحاسم للأطماع الحوثية والجماعات الإرهابية.

الاجتماع وقف أمام التردّي المستمر لخدمة الكهرباء، والمعوقات المفتعلة التي تُوضع أمام الجهود التي تبذلها الوزارة لتقديم المعالجات الآنية المطلوبة لاستقرار الخدمة بحدها الأدنى، وحرف مسار وتوجه الوزارة للمعالجة الاستراتيجية الدائمة للأزمة.

وأكد الاجتماع مسؤولية الحكومة والبنك المركزي في توفير الموارد المالية لشراء المشتقات النفطية اللازمة لتشغيل المحطات، وضرورة التدخل العاجل من قبل مجلس القيادة الرئاسي والتحالف، لإزالة تلك العراقيل والبدء بخطوات جديّة من الآن لمنع تكرارها خلال الصيف القادم.

كما طالبت الهيئة مجلس القيادة بسرعة معالجة وضع مصافي عدن وتشغيلها، نظرًا لأهميتها في حل مشكلات المشتقات النفطية، والكهرباء، وتوافر العملة الصعبة الآخذة بالارتفاع، في ظل السياسة المالية الخاطئة التي يتبعها البنك المركزي والتي تؤدي لانخفاض سعر العملة المحلية، ووقوف الحكومة والبنك المركزي موقف المتفرج إزاء أزمة العملة، وعدم اتخاذ أي إجراءات يوقف تدهورها المستمر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى