​صنعاء: الحديث بشأن الإفراج عن السفينة الإسرائيلية لا يزال مبكرا

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
سخر قيادي في جماعة الحوثي من تصريحات للحكومة الأمريكية وصفت فيها استيلاء الجماعة على سفينة في البحر الأحمر، بالانتهاك للقانون الدولي، معتبرًا أن "الوقت لا يزال مبكرًا على الإفراج عن السفينة وطاقمها".

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، في كلمة له خلال فعالية تضامنية مع الشعب الفلسطيني في صنعاء، حسب ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، التي تديرها الجماعة: "تصريح الأميركيين بأننا ننتهك القانون، مضحك، أي قانون هذا الذي تتحدث عنه أميركا.. إنها السخرية بعينها أن تقول إننا انتهكنا القانون".

وأضاف محمد علي الحوثي: "عندما نرى أحد الصهاينة يمزق القانون الدولي في مجلس الأمن أمام المجتمع الدولي، فإننا لم نعد نأبه لهذا القانون، ولا يحق للأمريكي أو البريطاني أو الألماني أو الفرنسي، أو غيرهم أن يأتي ويفرض علينا قانونًا دوليًا بعد اليوم".
وتابع: "نحن نتعامل وفق مبدأ واضح وهو التعامل بالمثل، وكما تتعاملون به مع الشعب الفلسطيني وتحرمونه من كل شيء، فإن الشعب اليمني يستطيع أن يوجّه ضربة للاقتصاد الإسرائيلي من البحر الأحمر".

وذكر أن "نحو 75 بالمائة من الأغذية والمواشي تأتي إلى إسرائيل عبر البحر الأحمر".
ورد الحوثي على مطالبات أمريكا للجماعة بالإفراج عن السفينة "جالاكسي ليدر"، بقوله: "نقول للأمريكيين الذين يطالبوننا بالإفراج عن السفينة وطاقمها، إن الوقت لا يزال مبكرًا على ذلك".

وأردف مخاطبًا أمريكا وإسرائيل، بالقول: "عندما تفتحوا المنافذ إلى غزة وتوقفوا العدوان وتفرجوا عن الأدوية والأغذية وترفعوا الحصار بشكل كامل، بإمكانكم التباحث معنا عبر وسطائكم، لأننا لا يمكن أن نتحدث معكم مباشرة كونكم أعداء وأدرتم العدوان على بلادنا وتديرونه اليوم على غزة".
وأكد الحوثي "تواصل عمليات القوات المسلحة اليمنية ضد العدو الصهيوني في البر والبحر، حتى يوقف عدوانه على غزة ويتحطم جبروته وكبريائه"، على حد تعبيره.

ويوم الاثنين الماضي، بثت جماعة الحوثي تسجيلًا مصورًا لعملية سيطرتها على سفينة الشحن "جالاكسي ليدر" في البحر الأحمر، وذلك، بعد 24 ساعة، على إعلان المتحدث باسم قوات الجماعة، العميد يحيى سريع، الاستيلاء على السفينة التي يملكها رجل أعمال إسرائيلي، واقتيادها إلى الساحل اليمني.

وجدد المتحدث باسم قوات الجماعة، في بيان، التحذير لجميع السفن التابعة لإسرائيل أو التي تتعامل معها بأنها سوف تصبح "هدفًا مشروعًا"، مؤكدًا "الاستمرار في تنفيذ العمليات العسكرية حتى يتوقف العدوان على قطاع غزة والجرائم بحق الفلسطينيين"، بحسب قوله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى