​طارق صالح يتوجه إلى جيبوتي لتأمين خليج عدن

> جيبوتي «الأيام» خاص:

>
وصل العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، اليوم الثلاثاء، إلى جيبوتي، وذلك في زيارة رسمية.

وكان في استقباله في مطار جيبوتي، كل من وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. نبيل محمد أحمد، وسفير جيبوتي لدى اليمن محمد علي عيسى، بالإضافة إلى مدير دائرة العالم العربي في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الجيبوتي محمد دعالة واليه، والسفير اليمني بجيبوتي عبد الله بن مسلَّم السُّقطري.

وتأتي الزيارة لتوطيد العلاقة الأخوية بين البلدين الشقيقين في ظل التطورات التي تمر بها المنطقة، خاصة في ظل التهديدات التي تهدد حركة الملاحة في خليج عدن وباب المندب.

وبحسب مراقبين فإن تحرك العميد الركن طارق صالح يهدف إلى إيجاد تحالف إقليمي للتصدي للتهديدات التي تستهدف النقل البحري في البحر الأحمر، والتي كان آخرها تعرض الناقلة "سنترال بارك" لهجوم من قبل مسلحين أفارقة أثناء وجودها في خليج عدن وما سبقه من هجوم واستيلاء على الباخرة "جلاكسي ليدر".

وأوضحوا أن الوفد الذي ترأسه العميد طارق إلى جيبوتي، ضم كلًا من قائد قوات خفر السواحل بقطاع البحر الأحمر العميد عبدالجبار الزحزوح، ونبيل شمسان ود. حسن طاهر محافظي تعز والحديدة المطلتين على البحر الأحمر وباب المندب، ويؤكد بأن اللقاءات اليمنية الجيبوتية ستقف أمام ملف تأمين خليج عدن وباب المندب.

وأضافوا بأن اللقاءات ستبحث أيضًا سبل تعزيز التعاون بين البلدين في الملفات الاقتصادية والتجارية حيث يشارك في الوفد اليمني نائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان الوالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى