تفاصيل جديدة عن الضربة الأميركية بالبحر الأحمر.. القتلى ضعفا ما أعلنه الحوثيون

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
  • القارب الناجي طاقمه من صعدة وأسماء لضحايا قتلوا سابقا وأنباء عن عملية «غدر»
> كشفت تفاصيل صادمة بشأن قتلى الحوثيين في 3 قوارب بالبحر الأحمر.. كم العدد الحقيقي وكيف غدر بهم القارب الرابع ولماذا طعنهم بالظهر؟

كشف قيادي بالمكتب السياسي للمقاومة الوطنية، التي يتزعمها العميد طارق صالح، عن تفاصيل جديدة بشأن قتلى الحوثيين ومناطقهم، إثر الاستهداف الأمريكي لثلاثة قوارب بالبحر الأحمر، الأحد الماضي.

وقال رئيس مكتب المقاومة الوطنية فرع محافظة إب، كامل الخوداني: "كنت قد نشرت بوقت سابق تحليل عن قتل أمريكا لعشرة حوثيين بالبحر الأحمر بعد استهداف قواربهم والعدد بحسب ما أعلنه الحوثيون أنفسهم والذي كان معظمهم من صعدة ومن سلالة واحدة. وبعد البحث اتضح أن اثنين منهم قد قتلوا بوقت سابق وهذا يدفع للتشكيك بحقيقة الاستهداف من أساسه".

وأضاف في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم: "من خلال المعلومات التي وصلتني كان جزءًا من تحليلي صحيح والخاص بقيام الحوثيين بحصر قتلى العملية بسلالتهم وبمنطقة عبدالملك الحوثي ومن أشخاص قتلوا سابقًا".

وأشار إلى أن "المعلومات المؤكدة بأن الاستهداف حصل ودمر الأمريكيون ثلاثة قوارب وقتلوا من كانوا على متنها بينما فر القارب الرابع"، وأضاف: "المؤلم أن العدد كبير على خلاف ما أعلن الحوثيون بأنهم فقط عشرة أشخاص".

القارب الرابع!

وأضاف الخوداني: "المؤلم أكثر وحسب المعلومات عدم وجود حتى فرد واحد من بين القتلى ينتمي لصعدة أو ينتمي للسلالة وجميعهم من أبناء محافظة إب اثنان منهم من منطقة القفر وكذلك من ذمار والحديدة".

وأشار إلى أنه يمتلك الأسماء التي سوف ينشرها لاحقًا عند اكتمال الملف، حسب قوله، وأضاف: "بينما فر المشرف الحوثي ومن معه والذي ينتمي معظمهم للسلالة ولصعدة بالقارب الرابع".

وقال إن الحوثيين قاموا بإعلان العدد بأنهم عشرة أشخاص بينما العدد أضعافه مرتين "وإعلان أسماء العشرة القتلى من سلالتهم بينما نصفهم قُتلوا من قبل ونشرت صور وأسماء بعضهم وتاريخ موته ومن منطقة صعدة فقط والنصف الآخر ممن هربوا بالقارب الرابع بينما استكثروا على الضحايا الحقيقيين الزنابيل عيال القبائل حتى ذكر أسمائهم واستبدلوهم". حسب تعبيره.

وأضاف: "قادوهم للموت واستكثروا عليهم ذكر أسماءهم باعتباره شرف يدخلهم التاريخ تحت عنوان شهداء في طريق الأقصى، يرى الحوثيون بأن زنابيل مثلهم لا يستحقوه فقاموا بكل وقاحة بتغييب أسمائهم وإخفاء عددهم بعد تغييب أجسادهم بالبحر واستبدلوها بأسماء من سلالتهم ومناطقهم بعضهم قتل قبل عامين وثلاثة أعوام".

ولفت إلى أن "الحقائق تتوارد وقريبًا سوف يكتمل الملف بالعدد والأسماء وكافة المعلومات"، وقال: "ولن نترك دماء هؤلاء الضحايا الذي قادهم عبدالملك الحوثي للموت في سبيل إيران بينما فر مشرفه وأبناء سلالته بالقارب الرابع ليغيب الضحايا ويتصدر القاتل الواجهة كبطل".

ونشرت مليشيات الحوثي صورًا لقيادات من محافظة صعدة، زعمت أنهم قتلوا في البحر الأحمر، ليتبين لاحقًا أنها سبق وأن نشرت نبأ مقتلهم وصورهم قبل سنوات.

والأحد الماضي، أعلنت البحرية الأمريكية أنها استهدفت ثلاثة قوارب صغيرة للحوثيين من أصل 4 وأغرقتها وقتلت من فيها فيما فر القارب الرابع.

وذكرت أن ذلك جاء أثناء شن 4 قوارب حوثية هجومًا على سفينة ميرسك، جنوب البحر الأحمر، واشتباكها مع طائرة الهيلكوبتر التي جاءت لصد الهجوم، وأغرقت 3 قوارب وقتلت من فيها.

وكان الناطق العسكري للحوثيين، يحيى سريع، قد أعلن عن مقتل 10 من أفراد القوات البحرية التابعة لجماعته، بقصف أمريكي أثناء قيامهم بعملية ضد سفينة قال إنها كانت متجهة نحو الموانئ الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال سريع في بيان، مساء الأحد، اطلع عليه المشهد اليمني، إن القوات الأمريكية، أقدمت على الاعتداء على ثلاثة زوارق تتبع البحرية التابعة لجماعته مما أدى إلى مقتل وفقدان عشرة أفراد من منتسبي تلك القوات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى