​حالتا وفاة وإصابات واعتقالات.. المفرقعات تسلب إيطاليا وهولندا فرحة رأس السنة

> «الأيام» إندبندنت عربية + أ ف ب:

>
خيم الحزن على إيطاليا وهولندا في ليلة رأس السنة بعد سقوط ضحايا (حالتي وفاة وعشرات المصابين) من جراء المفرقعات الاحتفالية والطلقات النارية التي أدت إلى اعتقال العشرات أيضًا.

وتسببت مفرقعات وطلقات نارية أطلقت ليلة رأس السنة في إيطاليا، في مقتل امرأة وإصابة 274 شخصًا، وفق ما أعلنت الشرطة الوطنية اليوم الإثنين.

وفي أفراجولا قرب نابولي (جنوب)، توفيت امرأة تبلغ 45 سنة جراء إصابتها "بمقذوفة خلال الاحتفالات، أطلقها على الأرجح أحد أفراد عائلتها"، وفق ما أفادت الشرطة في بيان.

وبلغ العدد الإجمالي للمصابين خلال ليلة رأس السنة في إيطاليا 274 شخصًا، استدعت إصابة 49 شخصًا منهم دخول المستشفى فيما حالة اثنين منهم خطرة.
وهذه الأعداد أكبر من تلك المسجلة ليلة رأس السنة عام 2023 (180 جريحًا بينهم 48 استدعت حالاتهم دخولهم المستشفى).

وقالت الشرطة "مرة جديدة، تعزى أخطر الحوادث المسجلة إلى الاستخدام غير الصائب للألعاب النارية المحظورة". وصادرت الشرطة خلال ديسمبر الماضي عددًا كبيرًا من المنتجات غير المرخصة والخطرة.
  • اعتقالات في هولندا
بدورها قالت الشرطة الهولندية يوم الإثنين إنها اعتقلت أكثر من 200 شخص ليلة رأس السنة خلال أعمال شغب في أنحاء البلاد أصيب فيها العشرات من رجال الشرطة.

وتعرضت الشرطة في مدن عدة لهجوم بالألعاب النارية والحجارة، فيما وصفها متحدث في تصريحات لقناة "أن أو أس" بأنها ليلة مليئة بالحوادث الخطرة والعنف "غير المقبول".

وقالت الشرطة في روتردام إن أكثر من 100 سيارة ومركبات أخرى أضرمت فيها النيران، بينما استلزم الأمر الاستعانة بفرق مكافحة الشغب لتفريق الحشود العنيفة في أمستردام ولاهاي ومدن أخرى.

وسارعت السلطات إلى الاستعانة بفرق مكافحة الشغب في أنحاء البلاد لمساعدة فرق الإطفاء التي تعرضت لهجوم بالألعاب النارية أثناء محاولتها إخماد عديد من الحرائق.
وفي مدينة هارلم، قالت الشرطة إن شابًا يبلغ من العمر 19 سنة توفي متأثرًا بجراحه التي أصيب بها في حادثة إطلاق ألعاب نارية قبل وقت قصير من منتصف ليل الأحد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى