رئيس نقابة النقل الثقيل لـ"الأيام": نقل التفتيش إلى ميناء عدن يتطلب إنهاء الفساد والجبايات

> عدن "الأيام" خاص:

>
  • لوبي فساد بوزارة النقل وصل نفوذه إلى كل مفاصل الدولة
> أكد رئيس نقابة النقل الثقيل بالعاصمة عدن أنيس المطري أن نقل آلية التفتيش على السفن والبضائع من جدة وغيرها من الموانئ في المنطقة إلى ميناء عدن تعد خطوة هامة للتخفيف من كلفة الشحن البحري للبضائع المتجهة إلى ميناء عدن وسوف تسهم في خفض أسعار السلع المختلفة.

وقال إن هذه الخطوة الهامة بنقل عملية التفتيش على السفن والبضائع إلى ميناء عدن "يتطلب جهدًا مضاعفًا وإخلاص النية للعمل لصالح المواطن وإنهاء الفساد والجبايات غير القانونية وتحسين صورة ميناء عدن وإعادة الحياة إليه بعد أن فقدها بتلك التصرفات غير القانونية من خلال فرض الجبايات على الشاحنات بمبالغ كبيرة ضاعفت من معاناة المواطنين وأعضاء نقابة النقل الثقيل".

ودعا أنيس المطري قيادة وزارة النقل إلى العمل الجاد في سبيل إعادة الحياة لميناء عدن وعدم الخوض في قضايا وأمور فرعية تستهدف عمل نقابة النقل الثقيل التي تأثرت بشكل كبير جراء ما تتعرض له من قبل وزارة النقل والهيئة العامة للتنظيم شؤون النقل البري من هجمة شرسة تحاول إنهاء عمل النقابة التي تعد من النقابات العاملة وفقا للقانون وبإشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل.

وكشف المطري وجود لوبي فساد بوزارة النقل وصلت نفوذه إلى كل مفاصل الدولة وصنع القرار، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الوثائق التي بحوزتهم التي تؤكد صحة كلامهم وقال إن هناك لوبي فساد بالوزارة والهيئة والميناء والجمارك ومن أراد الحقيقة نحن أمامه وليست مناصب بل هي حقائق يجب أن تكشف وما خفي كان أعظم.

مطالبا بالكف عن المضايقات تجاه ما تتعرض له نقابة النقل الثقيل بالمحافظة من قبل لوبي الفساد يستدعي تدخل الرئيس عيدروس الزبيدي الذي تنقل له معلومات مغلوطة عن نقابة النقل الثقيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى