محافظ تعز:العام الجديد يتطلب المزيد من الجهود للنهوض بمستوى الخدمات

> تعز «الأيام» خاص:

> ترأس محافظة تعز نبيل شمسان، اليوم، اجتماعًا موسعًا للمكتب التنفيذي بالمحافظة لمناقشة الخطة السنوية وتقارير الأداء للمكاتب التنفيذية والمؤسسات والمديريات والخطط المستقبلية.

وفي الاجتماع الذي حضره ممثلو القضاء ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب والمديريات وقيادة المحور العسكري والأجهزة الأمنية ومدراء ميناء المخا ومطار المخا وقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية، أشاد المحافظ شمسان، بمستوى مؤشرات الأداء والمشاريع المنفذة في مجال الطرقات وإصلاح الشوارع والتعليم والصحة والمياه والصرف الصحي وغيرها وفق تقارير تقييم الأداء، مؤكدًا أن الخطط المستقبلية للعام الجديد تتطلب بذل المزيد من الجهود للنهوض بمستوى الخدمات العامة والارتقاء بعمل المديريات لخدمة المواطنين.

وأكد، على أهمية حشد الدعم الرسمي والمجتمعي والعمل ككتلة واحدة وخلق الوعي العام بتوجهات السلطة المحلية في إطار خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتهيئة البيئة الداخلية بمختلف مساراتها لتطبيق خطة التنمية المستدامة لما فيه خدمة المحافظة، مشيرًا إلى أن المحافظة أصبحت تعمل فيها 30 وكالة أممية بفاعلية.

وأضاف، أن المحافظة شهدت إنجاز مشاريع استراتيجية تمثلت بشبكة الطرق التي خففت الأعباء وقللت كلفة النقل وكذلك مشاريع تعميق ميناء المخا ومطار المخا الدولي ومركز القلب وزراعة الكلى وغيرها من المشاريع الخدمية ومنها مشاريع البرنامج السعودي بإدخال 30 ميجا كهرباء وإنشاء كلية الطب ومستشفى خاص لمرضى السرطان والتي تتطلب تعزيز مستوى الأداء واستشعار المسؤولية للانتقال بالمحافظة إلى خطة الإطار الاقتصادي للتنمية المستدامة كتجربة تخوضها تعز للخروج من أوضاع ومخرجات الحرب والحصار لقرابة عقد من الزمن وفي مقدمة ذلك تعزيز الأمن والاستقرار وتفعيل القضاء والنيابات ومحاربة الظواهر المخلة بالأمن والاستقرار وتهيئة الأوضاع لنجاح هذه التجربة المهمة.

كما استعرض رئيس مركز القلب والأوعية الدموية وزراعة الكلى د. أبو ذر الجندي، ما حققه المركز من نجاحات في إجراء 650 عملية قلب مفتوح و35 عملية زراعة الكلى واستفادة 44 ألف مواطن من خدمات المركز الطبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى