هل يتوّج الريال بـ «كأس السوبر الإسباني» للمرة الثالثة في الرياض؟

> مدريد «الأيام» وكالات :

>
سيكون فريق نادي ريال مدريد ، مرشحاً للفوز بكأس السوبر الإسباني ، على الأراضي السعودية للمرة الثالثة ، فرغم تعدد إصاباته يبدو أفضل حالاً من منافسيه برشلونة وأتليتيكو مدريد وأوساسونا عند انطلاق البطولة غداً الأربعاء في الرياض.

 ويلتقي فريق المدرب كارلو أنشيلوتي مع أتليتيكو مدريد في قمة مدريد في استاد «الأول بارك» معقل فريق النصر السعودي ، الذي يضم كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لريال مدريد، في قبل نهائي السوبر، في حين يتواجه برشلونة وأوساسونا بعد غد الخميس.

 ويصل الريال إلى الرياض متصدراً للدوري الإسباني بفارق الأهداف عن جيرونا (مفاجأة الموسم) بعد نهاية النصف الأول من المسابقة ، ويحتل برشلونة حامل اللقب المركز الثالث بفارق سبع نقاط، في حين تراجع أتليتيكو للمركز الخامس بفارق 10 نقاط عن القمة.

 ومنذ بداية الموسم عانى ريال مدريد من إصابات قوية ، إذ فقد الحارس الأساسي تيبو كورتوا والمدافع إيدر ميليتاو ، ولحق بهما المدافع ديفيد ألابا ، إذ تعرض جميعهم لقطع في الرباط الصليبي للركبة، كما سيغيب (لوكاس فاسكيز وفيرلان مندي) عن الرحلة إلى السعودية لاستمرار التعافي.

 ورغم ذلك تصدر ريال مدريد الدوري ، وحقق العلامة الكاملة في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا ، ولم يخسر هذا الموسم سوى مرة واحدة في الدوري وكانت أمام أتليتيكو، وهو ما حذر منه المهاجم خوسيلو رغم تراجع فريق المدرب دييجو سيميوني في الآونة الأخيرة.

 وقال خوسيلو بعد الفوز على أراندينا والتأهل لدور الـ 16 في كأس ملك إسبانيا : «ستكون معركة أمام أتليتيكو ، إنها مواجهة معقدة دائماً ويجب التحلي بأفضل عقلية وبذل أقصى جهد للوصول للنهائي .. المواجهة متكافئة وشرسة ، ويجب أن نلعب مباراة ممتازة، القمة تبقى قمة وسيسود التوتر دون النظر إلى وضع كل فريق قبلها».

 ويخوض لاعب الوسط المهاجم (جود بلينجهام) موسماً استثنائياً ، كما استرد الجناح البرازيلي رودريجو بريقه بعد انطلاقة بطيئة ، وتعافى مواطنه فينيسيوس جونيور من الإصابة أخيراً .. ومن المتوقع أن يسترد أنشيلوتي ، الذي جدد عقده مع الريال قبل أيام ، جهود ثنائي الوسط الفرنسي أوريلين تشواميني وإدواردو كامافينجا العائد من إصابة طويلة خلال السوبر ، كما خاض التركي الواعد أردا جولر مباراته الأولى بعد غياب منذ بداية الموسم.

 ومنذ تطبيق النظام الجديد للمسابقة بمشاركة 4 فرق أقيمت كل النسخ في السعودية باستثناء عام 2021 في إسبانيا .. وفاز الريال باللقب مرتين في السعودية بتفوقه على أتليتيكو مدريد في جدة ، وأتليتيك بيلباو في الرياض ، في حين خسر نهائي النسخة الماضية أمام برشلونة 3 - 1 في استاد مدينة الملك فهد الرياضية.

 وفي المقابل يواجه المدربان تشافي هرنانديز وسيميوني انتقادات بسبب تراجع الأداء والنتائج في الفترة الماضية .. وواجه برشلونة صعوبة في الفوز على (فريق بارباسترو المنتمي للدرجة الثالثة) بـ 3 - 2 في كأس ملك اسبانيا ، بعد أن احتاج لركلة جزاء متأخرة من إلكاي جندوجان للفوز بشق الأنفس على لاس بالماس في الدوري.

 وفي السعودية يفتقد برشلونة جهود الحارس مارك أندري تير شتيجن والمدافعين جواو كانسيلو وإنييجو مارتينيز وماركوس ألونسو ولاعب الوسط غابي للإصابة، ومن المتوقع استمرار غياب بيدري أيضاً.

 وأبعدت الهزيمة الصادمة 4 - 3 أمام فريق نادي جيرونا فريق سيميوني (المتذبذب مستواه)عن حسابات المنافسة على الدوري .. لذا يطمح لبداية جديدة في السوبر مستنداً على فوزه هذا الموسم على الريال.

 ويشارك أوساسونا بصفته وصيف بطل كأس الملك بالموسم الماضي ، لكنه لا يمر بفترة جيدة في الدوري هذا الموسم ، ويحتل المركز 12، وخسر من الريال وبرشلونة وأتليتيكو في العام الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى