طهران تتوعد بالرد على إسرائيل في البحر الأحمر

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
قال مصدر أمني في تصريح لـ"رويترز" إن أربعة من الحرس الثوري الإيراني، بينهم رئيس وحدة المعلومات التابعة للحرس ونائبه بسوريا، قُتلوا في ضربة صاروخية إسرائيلية على دمشق اليوم السبت.

وذكر الحرس الثوري أسماء مستشاريه العسكريين الأربعة الذين قُتلوا في الغارة الإسرائيلية لكنه لم يحدد رتبهم العسكرية، وقال إنه سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل في وقت لاحق. وقال التلفزيون الرسمي الإيراني إن المبنى المستهدف كان مقر إقامة مستشارين إيرانيين في دمشق.

وأضاف المصدر الأمني أن شخصًا خامسًا قتل أيضًا في الهجوم لكن لم يتسن تحديد جنسيته بعد.

ونددت قوى بمحور المقاومة المتحالفة مع إيران والتي لها وجود في سوريا ولبنان، بالضربة الجوية الإسرائيلية، فيما توعدت قيادات في الحرس الثوري الإيراني بتنفيذ ما وصفته "برد وازن للهجوم الإسرائيلي الذي طال قيادات بارزة من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله في العاصمة السورية دمشق".

ولم يكشف الحرس الثوري الإيراني والقوى المتحالفة مع طهران ضمن محور المقاومة عن موعد ومكان الرد الإيراني على الهجوم الإسرائيلي، إلا أنه هدد بأن الرد سيكون قويا وسيشمل مصالح وأهداف إسرائيلية في المنطقة بما فيها البحر الأحمر الذي يشهد هجمات متواصلة لجماعة الحوثي تستهدف السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى