منتخب الجزائر.. ما هي أسباب الخروج من أمم أفريقيا؟

> الجزائر «الأيام» وكالات :

> عقب تألقهم الكبير ، وفوزهم بكأس الأمم الأفريقية في نسخة 2019 ، التي أقيمت في مصر صدم "محاربو الصحراء" الرأي العام الجزائري بعد أن فشلوا في التأهل إلى نهائيات كأس العالم ، وليصدموه لاحقا بالخروج المفاجئ من دور المجموعات ، في آخر بطولتين بالقارة السمراء، مما يطرح الكثير من الجدل والتساؤلات عن أسباب تلك الخيبات المتلاحقة.


وودعت الجزائر، بطلة 2019، دور المجموعات لكأس أمم أفريقيا للمرة الثانية تواليا بعد خسارتها 0 - 1 أمام موريتانيا التي حققت فوزا تاريخيا على ملعب السلام في بواكي ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لتتأهل إلى ثمن النهائي.

وما زاد في ألم الجماهير الجزائرية أن "محاربي الصحراء" كانوا بحاجة إلى نقطة التعادل من مباراتهم مع موريتانيا ليضمنوا التأهل إلى دور ثمن النهائي، ومن ثم الإبقاء على حلم الفوز بلقب قاري ثالث.

وذكرت صحف محلية عدة أن المدير الفني للمنتخب الجزائري ، جمال بلماضي ، قد أعلن استقالته من تدريب "الخصر"، عقب الخروج من البطولة، لكن ذلك لم يعلن بشكل رسمي .. وكان بلماضي الذي قاد رفاق النجم رياض محرز ، إلى الفوز بالكأس القارية في مصر ، قد قال في المؤتمر الصحفي عقب انتهاء مباراة الجزائر مع "المرابطين" أنه سوف يؤجل الحديث عن موضوع الاستقالة ، والاعتذار للشعب الجزائري على الإخفاق، إلى غاية العودة إلى البلاد، بحسب صحيفة "الشروق" المحلية.

وقد واجه بلماضي ، الذي قاد بلاده إلى سلسلة لا هزيمة في 35 مباراة ، عبر أكثر من 3 سنوات ، انتهت على يد غينيا الاستوائية في يناير 2022 خلال النسخة الماضية من كأس أمم أفريقيا ، انتقادات لاذعة بعد الإقصاء من الدور الأول لنسخة 2021 ، ثم الفشل في الصعود لكأس العالم 2022.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى