لماذا طرد الحكم نجم العراق بعد الهدف أمام الأردن؟ الشريف يجيب

> الدوحة «الأيام» وكالات :

> واجه منتخب العراق نظيره الأردني في لقاء عربي خالص ، أمس الاثنين، وانتهت المباراة ، بفوز النشامى بثلاثية مقابل هدفين، حيث جاء الهدف الأول للأردن عن طريق اللاعب يزن النعيمات في الدقيقة 45+2 من الشوط الأول .. وعقب تسجيل الهدف ، قام لاعبو الأردن بالاحتفال بالجلوس في دائرة مغلقة وبدا وكأنهم يأكلون أكلة "المنسف" الأردنية الشهيرة ويشربون القهوة العربية.

جاء ذلك للرد على جمهور العراق الذي هتف قبل اللقاء قائلًا : "واحد إثنين .. المنسف رايح وين" ، ليأتي الرد عليهم سريعًا المباراة بالإطاحة بمنتخبهم .. وتعادل اللاعب أيمن حسين لاعب منتخب العراق في الدقيقة 86 من المباراة ، ليقوم بالاحتفال أمام جماهير الأردن بطريقة "أكلة المنسف"، ليقوم حكم اللقاء بطرده بداعي استفزاز المنافس، ويكمل العراق اللقاء منقوصًا.

وكان لاعبو الأردن ، قد طالبوا بركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول ، بعد تدخل من الحارس العراقي (جلال حسن) على المهاجم موسى التعمري إثر حالة انفراد للأخير .. وعن هذه الحالة قال جمال الشريف الخبير التحكيمي ، أن قرار حكم اللقاء كان صحيحا بعدم وجود ركلة جزاء في هذه اللقطة.

وحول طرد اللاعب العراقي أيمن حسين بالإنذار الثاني ، بعد طريقة احتفاله إثر تسجيله الهدف الثاني ، قال الشريف : "بإمكان اللاعبين الاحتفال عند تسجيل هدف ، ولكن يجب ألا يكون هذا الاحتفال مفرطا ، ولا يتم التشجيع على الاحتفالات الراقصة ، ويجب ألا يتسبب في إضاعة الوقت بشكل مفرط".

وقال أيضا : "لا تستوجب مغادرة ميدان اللعب للاحتفال بإحراز هدف مخالفة توجب إنذارا ، ولكن ينبغي على اللاعبين العودة بأسرع وقت ممكن .. ويجب إنذار اللاعب ، حتى ولو تم إلغاء الهدف ، في الحالات التالية : تسلق السياج المحيط أو الاقتراب من المتفرجين بطريقة قد تسبب قضايا متعلقة بالسلامة أو الأمن ، والفعل الذي يبعث على الاستفزاز والسخرية .. والفرق بين حالة لاعبي الأردن واللاعب العراقي أنه في حالة الاحتفال الجماعي من الصعب معاقبة الجميع ، ورأى الحكم في حالة أيمن حسين أن فيها نوعا من الاستفزاز لجماهير الأردن ولاعبيه فقام بطرده وهنا يعود للحكم القرار الأخير والصحيح".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى