تأهيل 132 كادرًا صحيًا بالضالع حول المعالجة التكاملية

> الضالع «الأيام» خاص:

> شهدت محافظة الضالع اليوم الأربعاء اختتام فعاليات البرنامج التدريبي الخاص بالمعالجة التكاملية لحالات الحصبة والدفتيريا والسعال الديكي، والكوليرا، الذي نظمته وزارة الصحة العامة والسكان بمعية منظمة الصحة العالمية، وبإشراف مكتب الصحة العامة.


واستهدف البرنامج التدريبي الذي شمل تنفيذ خمس دورات، تدريب عدد (132) كادرًا صحيًا يعملون في المراكز الصحية والعربات المتنقلة المدعومة من منظمات "آدرا، وميدير، والإنقاذ الدولية، والهيئة الطبية".


وثمن مدير عام الصحة د. إياد صالح، جهود الوزارة ومنظمة الصحة العالمية في عملية تدريب وتأهيل كوادر القطاع الصحي، آملًا أن يكون المشاركون في هذا البرنامج التدريبي قد خرجوا بمحصلة علمية وافرة تنعكس بشكل إيجابي في واقعهم العملي وبما يسهم في تقديم خدمات رعاية صحية جيدة للمواطنين في مختلف مناطق ومديريات المحافظة.


وأوضحت منسقة الدورات د. نهلة عريشي أنه تم تنفيذ ثلاث دورات تدريبية خلال الفترة من 28 ديسمبر إلى 31 يناير ، بعد أن نفذت دورتين سابقتين في الأسبوع الماضي، ضمن برنامج تأهيل الكادر الصحي حول المعالجة التكاملية، وقد تعرف خلالها المتدربون على عدد من المهارات والمعارف في كيفية التعامل مع الحالات المشتبهة بالأمراض المذكورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى