مأمور الحصين يدشن ورشة تدريبية لأعضاء السلطة المحلية

> الضالع «الأيام» خاص:

> دشن مدير عام مديرية الحصين صلاح الحريري، اليوم السبت، الورشة التدريبية الذي ينفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن، لأعضاء السلطة المحلية بمديرية الحصين محافظة الضالع وفق آلية برنامج التمكين وإعداد خطط الصمود المجتمعي، بتمويل المنحة السابعة للبنك الدولي.

وخلال الورشة التي حضرها مديرو المرافق الحكومية ذات العلاقة بالمشروع، افتتح مدير عام المديرية الأستاذ صلاح الحريري، بكلمة ثمن فيها مشاريع الصندوق الاجتماعي للتنمية، كونها مشاريع مستدامة، ويستفيد منها جميع السكان، مشيدًا بدور الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع عدن، من خلال إقامته الدورات والورشات التدريبية، التي تساعد مديري المكاتب التنفيذية وقيادة السلطة المحلية على التخطيط السليم، وتعزيز من قدراتهم في العمل، وفق احتياجات المناطق الماسة للمشاريع التنموية بالمديرية.

وطالب الحريري جميع مديري المرافق الحكومية الذين سيقومون بالنزول لمرافقة الفرق الاستشارية للصندوق، بالقرى المستهدفة، وكذلك أبناء المجتمع، للعمل من أجل رفع كل احتياجات هذه المناطق، وتسهيل عمل فرق الصندوق.

بدوره مدرب الورشة عزيز عثمان، قدم نبذة تعريفية عن الصندوق الاجتماعي للتنمية، ومشروع تفعيل وتحديد أولويات احتياجات المجتمع، بالمشاركة لمنحة البنك الدولي السابعة، وأهمية الورشة في تعزيز قدرات السلطة المحلية، من خلال برنامج التمكين في التخطيط والتنظيم للمشاريع، من خلال التدريب على آلية البرنامج، وأن هناك 12 قرية مستهدفة بالمشروع، سيقوم كل فريق استشاري بالنزول لمنطقتين فيها، من أجل تحديث الخطط، وعمل خطط جديدة للمناطق الجديدة، تشمل كل احتياجات المجتمع.

وأوضح عثمان أن الدورة تهدف للتعرف على آلية برنامج التمكين، وخطط التعافي، وتطوير وبناء قدراتهم في عملية التخطيط المحلي، وكيفية إعداد التقارير التنموية، والذي يوضح البيانات والمؤشرات والصدمات والأنشطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى