​إعلامي سعودي: المملكة ستنفتح على الحوثيين بشروط

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
كشف إعلامي سعودي عن توجه لدى المملكة للانفتاح على الحوثيين في حال تأكد جديتهم بتحقيق السلام والانخراط ضمن الدولة اليمنية الجامعة لمختلف القوى.

وقال نائب رئيس تحرير صحيفة "عكاظ" السعودية، عبدالله آل هتيلة، بمنشور على صفحته بموقع "أكس" اليوم السبت: "من ننظر إليهم على أنهم عقلاء هل لديهم النوايا الصادقة في المضي نحو سلام عادل وشامل من خلاله تُستعاد دولة تحتضن الجميع بدون إقصاء وبيدها القرار، وتحت تصرفها دون غيرها السلاح ولا ترتهن لأي أجندات وقوى خارجية".

وأضاف هتيلة: "من ننظر إليهم على أنهم عقلاء من الجماعة الحوثية عليهم ومن الآن أن يعلنوا قبولهم بأن يكونوا جزءًا من الدولة، وأنهم سيسلمون ما لديهم من أسلحة متوسطة وثقيلة للدولة، وأنهم وقبل كل شيء سيعملون من أجل اليمن ولا سواه ولن يقبلوا أي إملاءات خارجية لا تريد الخير لليمن واليمنيين".

وتابع بالقول: "عليهم من اليوم وليس غدًا أن يعلنوا كل هذا وأمام الملأ ليؤكدوا عدم صوابية من يرون أن الجماعة الحوثية ستمضي قدمًا نحو تحقيق الخطوات المتمثلة في صرف الرواتب وفتح المطارات والموانئ وتحسين الوضع الإنساني في المحافظات التي مازالت تقع تحت سيطرتهم، وعندما يصل الأمر إلى الخطوات المتعلقة بتشكيل الحكومة وتسليم الأسلحة تبدأ التنصل من كل ما تمّ الاتفاق عليه".

وأردف قائلًا: "هل تفعلها الجماعة الحوثية وتعلن المواقف العادلة المنتظرة، أم تؤكد صوابية آراء من ذهبوا إلى أنها ستتعاطى جزئيا مع خارطة الطريق بما يحقق مطالبها، ثم تتنصل من بقية خطوات تشكيل حكومة بيدها القرار السيادي والسلاح المتوسط والثقيل بكل أنواعه".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى