تدشين مشروع الحماية القانونية للصحفيين اليمنيين "ضمان"

> مأرب «الأيام»:

> جرى، اليوم، بمدينة مأرب تدشين مشروع الحماية القانونية للصحفيين في اليمن "ضمان " وإطلاق منصة المساعدة القانونية، والذي تنفذه المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين "صدى"، بتمويل من اليونسكو.

ويهدف المشروع، الوقوف إلى جانب الصحفيين والصحفيات في اليمن الذين يتعرضون للانتهاك، ومناصرة قضاياهم المتعلقة بالعمل الصحفي وحرية التعبير ومختلف القضايا الحقوقية الأخرى.

وأشار وكيل وزارة الإعلام د. محمد قيزان في كلمته عبر تقنية الاتصال المرئي، إلى الانتهاكات التي طالت وسائل الإعلام المختلفة والصحفيين والصحفيات في صنعاء وفي المناطق التي تسيطر عليها جماعة الحوثي، منذ أكثر من تسع سنوات، دون أن يكون لهم جهة تساندهم وتدافع عن حقوقهم وتناصرهم.

من جانبه أوضح رئيس المنظمة الوطنية للإعلاميين يوسف حازب، أن ما تعرض له الصحفيون في اليمن منذ انقلاب الحوثي من انتهاكات ومصادرة للوسائل الإعلامية والمؤسسات ومصادرة للحريات، وممارسة أبشع الجرائم من خطف وتعذيب وإخفاء قسري، قد جعل اليمن تصنف في مقدمة الدول الأكثر انتهاكًا للحريات الصحفية والحرمان من حقوقهم القانونية.

كما قدمت في الفعالية التي حضرها مدير مكتب الإعلام بمحافظة مأرب عوض الحويسك، وعدد من الصحفيين والصحفيات العاملين في مختلف وسائل الإعلام ومراسلي القنوات الإخبارية بالمحافظة، ورقتي عمل عبر تقنية الاتصال المرئي، من قبل المحاميتين أمل محمد، ولميس الحامدي، استعرضتا فيهما الخدمات الخاصة بالصحفيات وخدمات مشروع ضمان وآلياته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى