صنعاء تدعو لحوار مع الانتقالي الجنوبي لتجاوز الخلافات

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> وجهت جماعة الحوثي، دعوة للمجلس الانتقالي الجنوبي، وبقية المكونات اليمنية الأخرى.

وقالت الجماعة إنها تدعو للحوار مع المجلس الانتقالي وحزب الإصلاح وأبناء حضرموت والمهرة وبقية المكونات اليمنية.

ودعت جماعة الحوثي، على لسان عضو مكتبها السياسي بصنعاء علي القحوم، المجلس الانتقالي الجنوبي وكل المكونات اليمنية إلى "حوار داخلي في صنعاء بعيدًا عن الوصاية والهيمنة الخارجية والاستعمارية". حسب قوله.

وقال القيادي الحوثي، في منشور كتبه على صفحته بموقع "أكس":"نحن ندعو لبدأ حوارات مستمرة مع كل الأحزاب والمكونات السياسية الوطنية ومع كل المكونات الجنوبية والانتقالي والإصلاح وأبناء حضرموت والمهرة ومع الجميع"، بحسب موقع "المشهد اليمني".

وأضاف: "وندعو الجميع للتقدم في الحوارات الداخلية وتغليب المصلحة الوطنية المطلقة والحفاظ على الوحدة اليمنية والثوابت والمكتسبات الوطنية ورفض مشاريع التدخلات الخارجية مهما كانت ومن أين كانت والمضي قدمًا في طي صفحة الماضي وتجاوز الاختلافات والمشاكل الداخلية ورص الصفوف وتوحيد الصف الوطني لمواجهة التحديات والمخاطرة والمؤامرات الاستعمارية الخارجية الرامية في تعميق الانقسام وتغذية الصراعات الداخلية وإثارة الفتن تحت عناوين مناطقية ومذهبية وحزبية ضيقة". حسب تعبيره.

ودعا القحوم إلى "التوجه والتطلع للمستقبل وبناء الدولة اليمنية الواحدة الضامنة لكل اليمنيين بحوار وطني سقفه الوطن، وبمرتكزات وثوابت وطنية والانطلاق بروح ومسؤولية وطنية تتخطى المصالح الضيقة وبأفق وطني واسع".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى