المأكولات الشعبية مصدر رزق للكثير من العائلات خلال رمضان

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> ينتشر باعة المأكولات الشعبية في شوارع مدينة زنجبار بمحافظة ابين بكثافة خلال شهر رمضان المبارك، والتي أصبحت مصدر رزق لأسرهم التي يعيلونها، ليضيفوا لونًا مميزًا في الشهر الفضيل، وتشاهد الازدحام الكبير من قبل المواطنين.

ويعود انتشار باعة المأكولات الشعبية واتجاه الكثير من أصحاب الدخل المحدود، نحو العمل في بيعها كالسنبوسة والباجية والسكاوع والدخن والمشروبات بكافة أنواعها، وكون هذه الأعمال البسيطة قادرة على توفير مصدر الرزق في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي يمرون بها.


ويعد عمل بيع المأكولات في زنجبار خلال شهر رمضان موسمًا، تستغله عشرات العائلات محدودة الدخل لتوفير لقمة العيش لأسرهم.

وقال المواطن أحمد الشيباني إنه يحرص سنويًا على بيع السنبوسة والباجية في رمضان، والتي تعود عليه بالفائدة والنفع لتوفير لقمة العيش لأسرته التي يعيلها، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من العاطلين عن العمل يتسابقون في الشهر الكريم لبيع المأكولات الشعبية في شوارع المدينة.

من جانبه قال عبدالله محمود وهو عاطل عن العمل، يحرص على بيع الحبحب سنويًا، لتوفير احتياجات أسرته في الشهر الكريم، وأن العمل في بيع الحبحب ليس عيبًا، وإنما أجبرته الظروف الأسرية على ذلك، نتيجة للارتفاع الجنوني لأسعار السلع الاستهلاكية، لافتًا إلى أن موسم الحبحب يتسابق عليه العشرات من الشباب العاطلين عن العمل لشرائه وبيعه في الأسواق.


وقال صالح أحمد ثابت إنه يحرص على بيع الثلج سنويًا وهي مهنة شريفة تعود عليه بالفائدة والنفع وأن هناك إقبالًا كبيرًا من قبل المواطنين على شراء الثلج في رمضان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى