​وفاة المربي الفاضل والموجه التربوي صالح ناصر سبيت في تبن

> تبن «الأيام» هشام عطيري:

>
فقدت محافظة لحج، وبالتحديد قرية الثعلب بمديرية تبن، اليوم الإثنين، المربي الفاضل والموجه التربوي صالح ناصر عوض سبيت، الذي وافته المنية بعد حياة مليئة بالعطاء والتفاني في خدمة التعليم.

الفقيد كان من الشخصيات التربوية المميزة في المنطقة، حيث قدم الكثير في مجال تطوير العملية التعليمية وتفعيل البرامج الحديثة، بعد أن استفاد من العديد من الدورات والتدريبات التي شارك فيها خلال مسيرته التربوية.

تمت مراسم الدفن والصلاة على جثمان الفقيد في مسجد القرية، حيث وُري الثرى بعد عقود من العطاء في المجال التربوي.

وقدمت انتصار محمود مقبل، مسؤولة التوثيق التربوي بمكتب التربية والتعليم لحج، نبذة عن حياة الفقيد، حيث وُلد في قرية الثعلب مديرية تبن في 11 يونيو 1953م، وتلقى تعليمه الأولي وتعلم القرآن الكريم في محافظة عدن.

بدأ الفقيد مشواره التربوي معلمًا في دار المعلمين في مديرية نصاب في  المحافظة الرابعة (شبوة)  ولمدة عام دراسي وفي العام 1979م انتقل إلى محافظة لحج معلمًا في معهد المعلمين والمعلمات في الحوطة ولمدة عام دراسي. في العام 1980م  انتقل كمعلم إلى ثانوية 13  أغسطس واستمر فيها حتى العام 1984م.

في بدايات تأسيس ثانوية الحمراء انتقل كمعلم إلى ثانوية الحمراء ولمدة عامين دراسيين. في العام 1986م انتقل مرة أخرى إلى ثانوية  13 أغسطس ولمدة خمسة أعوام تقريبًا في العام 1991م انتقل مرة أخرى كمعلم إلى معهد المعلمين والمعلمات في الحوطة ولمدة أربعة أعوام تقريبًا. في العام 1995م انتقل إلى قسم التوجيه الفني كموجه لمادة اللغة العربية ولمدة أربعة أعوام. في العام  1999م انتقل للمرة الثالثة كمعلم إلى معهد المعلمين والمعلمات في الحوطة واستمر فيه وحتى عام التقاعد في العام 2013م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى