دراسات لإنشاء محطة توليدية بقدرة 40 ميجا وات بمحطة عباس

> الحوطة «الأيام» خاص:

> قام فريق فني مكلف من وزارة الكهرباء والطاقة، اليوم الأربعاء، بالنزول إلى محطة عباس التحويلية الرئيسية بمدينة الحوطة، لعمل دراسة لإنشاء محطة توليدية تعمل بمادة المازوت بقدرة 40 ميجا وات، يرافقهم منيف محسن العقربي مدير عام كهرباء منطقة لحج وعدد من المختصين.


وقام الفريق الفني بإجراء مسح داخل أقسام المحطة، واستمع الفريق الفني خلالها من قبل م. منيف العقربي مدير الكهرباء، ومختصين إلى شرح مفصل عن عمل المحطة والمشاكل الفنية التي تواجهها، خاصة الشبكة والتوليد، مشيرًا إلى أن المشروع المزمع تنفيذه سوف يسهم في الحد من العجز القائم في محطات التوليد، وتحسين واستقرار الخدمة بشكل جيد.


إلى ذلك تجري الاستعدادات الفنية وبدء أعمال الحفر والردم وعمل الخرسانات الأسمنتية الخاصة بقواعد المحولات داخل محطات التوليد الرئيسية والتحويلية (عباس وبئر ناصر وصبر) مع قرب وصول محولات الـ(40ميجا وات) الخاصة بمحطات توليد كهرباء لحج، الممولة حكوميًا، استعدادًا لتركيبها داخل المحطات المذكورة، وإدخالها الخدمة بعد وصول تلك المحولات والتي من شأنها تخفيف الأحمال على محطات التوليد الرئيسية والتحويلية، والقدرة على رفع السحب من خطوط الشبكة الوطنية القادمة من محافظة عدن.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى