لحج.. حالات الإصابة بالكوليرا بلغت أكثر من 400 ودعوات لتدخل عاجل

> الحوطه "الأيام" خاص:

>
قال مدير مكتب الإعلام بمحافظة لحج، سعدان مسعد اليافعي، أن مؤشر تصاعد إنتشار مرض الكوليرا  "الإسهالات المائية الحادة" بمعظم مديريات المحافظة بحاجة إلى تضافر جهود كل مكونات المجتمع اللحجي خاصة الصحية بكافة قطاعاتها للحد من إنتشار وتوسع الوباء.

وأكد في تصريح صحفي على أهمية التدخل الحكومي ممثلة بوزارة الصحة العامة والسكان لمساندة مكتب الصحة بالمحافظة والسلطات المحلية على الحد من هذا الوباء القاتل الذي يحتاج إلى دعم وإهتمام خاصة بالمصابين الذين يتوافدون إلى المستشفيات الحكومية بالمحافظة ومراكز العزل بالمديريات المؤبوة التي تم إفتتاحها من قبل محافظ المحافظة اللواء احمد عبد الله تركي ومكاتب الصحة بالمحافظة والمديريات وهناك متابعة للأمر شخصياً من قيادة المحافظة. 

وكشف اليافعي في تصريحه بأن مصدر طبي مسؤول أوضح " أن الحالات الإصابة بالكوليراء تتزايد فقد بلغت أكثر من 400 حالة وفي ازدياد متسارع في انتشار المرض خاصة في مديرية تبن المزدحمة بالسكان ومترامية أطرافها وقراها الكبيرة وبحاجة إلى تدخل لاحتواء المرض.. ونوه إلى أن منطقة العند هي الأكثر من بين المناطق إصابة بتلك الحالات. إضافة إلى مناطق الصبيحة وبعض المديريات الأخرى بالمحافظه.

ودعا  كل أفراد المجتمع وخاصة التوعية والتثقيف الصحية بالوزارة والمحافظة والمديريات لتوعية وترشيد وتوجيه المواطنين بتجنب العادات والسلوكيات التي تؤدي إلى إصاباتهم بهذا المرض والتحذير من الظروف التي تساعد على انتشاره بين أوساط المجتمع .. مناشدا  النشطاء في التواصل الإجتماعي من أبناء مديريات محافظة لحج واعلاميها إلى حملة توعوية عن مخاطر هذا المرض، وكيفية مواجهته وإرشادهم بالطرق الوقائية الصحية خاصة من العاملين بالحقل الصحي الذين هم محور الارتكاز والمواجهة لهذا المرض أن يكونوا عند المسؤولية المناطة في إنقاذ أرواح الناس من تلك الاوبئة والأمراض، كما هي رسالتنا  الى أئمة المساجد ورجال الدين للقيام بدورهم بالوعظ والإرشاد الديني والتوعوي للناس من هذا المرض وتجنب مخاطره.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى