حملة توعوية حول النظافة للوقاية من الكوليرا

> الحوطة «الأيام» رائد الغزالي:

> تستعد السلطة المحلية في مديرية ردفان بمحافظة لحج، لإطلاق حملة توعوية ميدانية كبيرة حول النظافة كإجراء احترازي للوقاية من وباء الكوليرا، ابتداءً من الأحد المقبل.

جاء ذلك خلال لقاء عقده مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي فضل عبدالله أحمد القطيبي بمكتب المديرية، اليوم، مع مكاتب الأشغال والنظافة والإعلام والتثقيف الصحي بمكتب الصحة والسكان والصحة المدرسية في مكتب التربية والتعليم، جرى فيه مناقشة خطة النزول الميداني إلى الأماكن العامة والمدارس، حيث سيتم من خلالها حث الطلاب على كيفية ممارسة النظافة الشخصية كإجراء احترازي.

وحث المدير العام خلال الاجتماع تلك الجهات على وضع برنامج النزول لتنفيذ الحملة التوعوية للوقاية من انتشار الوباء وأهمية توعية السكان بأعراض الكوليرا وطرق انتقاله وأهمية النظافة بشكل مستمر، وتوفير مياه الشرب النظيفة، وكلورة المياه للوقاية من الكوليرا، وإلقاء النفايات في الأماكن المخصصة.

لافتًا إلى أن السلطة المحلية في المديرية ستقدم الدعم المتاح لإنجاح الحملة ومتابعة سيرها، وشدد على تضافر جهود الجميع وتكثيف الحملات التوعوية في المجتمع، في مختلف وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، ومن خلال المساجد، حول وأسباب الوباء والوقاية منه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى