​دفن 17 جثة مجهولة الهوية كانت في مستشفى ابن خلدون

> الحوطة "الأيام" خاص:

>
قامت النيابة العامة، أمس، باستكمال الإجراءات القانونية لدفن 17جثة كانت موجودة في مستشفى ابن خلدون وهي من الجثث مجهولة الهوية.

وجاء دفن جثث مجهولي الهوية بحسب إعلام النيابة العامة تنفيذاً لتعميم النائب العام القاضي قاهر مصطفى علي برقم 6 لسنة 2024م وتوجيهاته وبالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عدن.
وقام مدير المركز الوطني للطب الشرعي القاضي صالح محسن باشافعي بالنزول إلى مستشفى ابن خلدون في الحوطة بلحج لدفن 17جثة موجودة في المستشفى.

وتأتي عملية دفن الجثث مجهولة الهوية بعد تكدسها في ثلاجة الموتى في مستشفى ابن خلدون والبعض الآخر مضت عليها سنوات، إلى جانب الانطفاء المتكرر للكهرباء مما سبب في تعفنها وانبعاث روائح كريهة منها.

وقال إعلام النيابة إن عملية الدفن لجثث مجهولي الهوية جاءت بناء لتوجيه النائب العام بإنشاء لجنة عمل مشتركة من قبل النيابة العامة وبمشاركة الصليب الأحمر للتخفيف من تكدس الجثث المتراكمة بثلاجة مستشفى ابن خلدون في الحوطة محافظة لحج، وبعد استكمال الاجراءات القانونية والتصريح بدفنها وتحت إشراف ومتابعة أعضاء اللجنة جرى استكمال نقل 17 جثة مجهولة الهوية بعد تجهيزها وترقيمها وأخذها ودفنها في مقبرة أبو حربة في منطقة الحسوة مدينة الشعب مديرية البريقة محافظة عدن حيث تم الصلاة عليها ودفنها بشكل مرتب بحسب ترقيم كل جثة، إلى جانب ترقيم القبور وتاريخ العثور على الجثة وفقاً للكشوفات معده مسبقاً.

وشكر وكيل نيابة تبن الابتدائية القاضي محمد عبدالجبار المنصوب النائب العام القاضي قاهر مصطفى على متابعته المستمرة شاكرا مدير مركز الطب الشرعي القاضي صالح باشافعي وحرصه على عملية الدفن وفقاً للمعايير الدولية، ووجه بالشكر للجنة الصليب الأحمر على جهودهم وإسهامهم في العمل الإنساني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى