مدرب التايكواندو لـ«الأيام»: على قيادة لحج دعم اللعبة لتحقيق الإنجازات الخارجية

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> أكد مدرب لعبة التيكواندو في محافظة لحج الكابتن أحمد فضل تيسير في تصريح خاص لـ«الأيام»، أن اللعبة حققت بفضل عدد من اللاعبين المراكز الأولى في العديد من البطولات على المستوين العربي والدولي، ورفعت اسم البلاد عاليا خلال الفترة الماضية، حيث حقق اللاعب زكريا جمعان درويش على المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة خريف ظفار، وحصل اللاعب نفسه على المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة مصر الدولية بوزن 45 ك، والمركز الأول والميدالية الذهبية بوزن 48 ك في بطولة قطر الدولية، وهذا يعد إنجازا تاريخيا لليمن كأول لاعب يحرز ثلاث ذهبيات خلال سنة واحدة.

كما حقق اللاعب منير خالد ناجي لاعب نادي الشرارة على المركز الأول والميدالية الذهبية بوزن 39 ك في بطولة خريف ظفار في سلطنة عمان، والمركز الثاني والميدالية الفضية في بطولة كأس العرب في دولة الإمارات، والمركز الثاني والميدالية الفضية في بطولة الفجيرة الدولية، وحصول اللاعب عبد الرحمن جمال دهدوة على المركز الثاني والميدالية الفضية في بطولة الفجيرة الدولية في دولة الإمارات، كما تحصل اللاعب معاذ ياسر البعسي على المركز الثاني والميدالية الفضية في بطولة خريف ظفار.

وأضاف الكابتن أحمد فضل: كل هذه الإنجازات والبطولات التي حققها لاعبو التيكواندو خارجيا، وبرغم عدم توفر الامكانيات لم تقوم السلطة المحلية بالمحافظة ولا مكتب الشباب والرياضة بتكريمهم بمستوى الإنجازات التي حققوها.

وأوضح الكابتن تيسير أنه خلال المشاركات الخارجية للاعبين لم يحضوا بأي دعم من قبل السلطة المحلية بالمحافظة باستثناء شركة أسمنت الوطنية التي قدمت الدعم اللازم للاعبين في مشاركاتهم الخارجية.

وناشد الكابتن تيسير محافظ المحافظة والجهات المختصة الاهتمام باللاعبين وتوفير الأجواء الملائمة لهم لممارسة نشاطهم و تدريباتهم استعدادا للاستحقاقات القادمة مؤكد قدرة اللاعبين على تحقيق المراكز الاولى في البطولات الخارجية، داعيا قيادة المحافظة على تقديم الدعم للمشاركة في إحدى البطولات الدولية أبرزها بطولتي آسيا والعالم للناشئين المزمع إقامتهما في شهر سبتمبر القادم، وهما من أقوى البطولات التي سوف يحقق فيها اللاعبين المراكز الأولى.

وطالب الكابتن تيسير من محافظ المحافظة بتقديم الدعم وتوفير النفقات المالية للمشاركة في هذه البطولات العالمية والآسيوية، وتحقيق إنجاز جديد يرفع اسم البلاد عالميًا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى