مدينة التواهي.. عروس خليج عدن

> «الأيام» خديجة بن بريك :

>
خلال جولتي بمديرية التواهي التي بدأتها في شارع أحمد فضل خلف مؤسسة النجارة في منطقة الروضة كان العمل في هذا الشارع على قدم وساق حيث يقوم المسؤولون بتأهيل الشارع كونه ثانويا لتسهيل الحركة وامتصاص الزحام فهو مقابل للشارع الرئيسي للمنطقة وهذا المشروع هو أحد الإنجازات للمديرية.

وفي طريقي لشاطئ جولد مور مررت بنفق الروضة المؤدي للشاطئ، وقد زاد المدينة جمالا من عملية توسيع الطريق والإنارة والتشجير والنطافة، حيث يلاحظ القادم الى المديرية ما بين مسافة وأخرى عاملا من عمال النظافة وهم يقومون بدورهم على أكمل وجه بالرغم من أشعة الشمس إلا أنهم مجتهدون في عملهم، أما شواطئها فقد بدت وكأنها عروس تتزين للزوار من داخل الوطن وخارجه تتزين بنظافتها تلبس عقدا من الإنارة المشعة التي تريح الزوار وتقدم خدماتها لكل من يزورها من خلال الكفتيريات التي يكتظ بها خط الشواطئ.

أما الموجودون على الشاطئ فقد أعربوا عن سعادتهم بما وصلت إليه المديرية وخاصه الشاطئ الذي يعتبر ملاذهم في الأعياد والإجازات متمنين أن تستمر هده النطافة وهذا الإهتمام من قبل المسؤولين .

وخلال مروري بشوارع التواهي لاحظت عمال النظافة يعملون جاهدين من أجل ابقاء الشوارع نظيفة إلا أن بعض المارة عديمي المسؤولية يقومون برمي المخلفات في الشارع دون وضعها في المكان المناسب او في المكان المخصص للقمامة .

صورة لأحياء وشوارع مديرية التواهي بمحافظة عدن والأعمال الجارية فيها واستمرار أعمال النظافة ورصف الشوارع
صورة لأحياء وشوارع مديرية التواهي بمحافظة عدن والأعمال الجارية فيها واستمرار أعمال النظافة ورصف الشوارع
وبعد نصف ساعة أو ساعة إلا ربع من جولتي بمديرية التواهي اتجهت إلى سوق الخضار في التواهي وهو سوق عامر بني قبل مئة عام وما إن بدات جولتي فيه، شد انتبهاي السواقي الموجودة تحت البائعين فبعد غسلهم الخضار تمر تلك المياه في السواقي على ارضية السوق حيت تلتقي تلك السواقي من جميع جهات السوق في منفذ خاص بها وتتجمع المياه فيها.

أما النظافة فكان لها النصيب الاكبر في السوق. ثم اتجهت إلى سوق السمك واللحوم الذي يقع بجانب سوق الخضار حيت كان العمل جاريا في إعادة تأهيله وسيتم تسليمه خلال الاشهر القادمة.

بعدها توجهت إلى بعض الأحياء الشعبية الملحقة بالجبال حيت تم استكمال اعمال التبليط لتجنب اضرار السيول وما زالت الاعمال جارية في بقية الأحياء.

وقبل اكمال جولتي توجهت إلى مكتب الأخ خالد علي عبدالله القوصي، مدير مكتب الاشغال العامة بمديرية التواهي، الذي رحب بنا في مكتبه ومن خلال حديثنا معه تعرفنا على بعض المشاريع المنجزه والمشاريع التي مازالت قيد التنفيذ، وأفاد ان التواهي حظيت بإقامة مشروع مجمع صحي جديد سيلبي الأحتياجات الصحية في إطار المديرية، موضحا أنه تم استكمال المشروع وجرى التسليم الأولي له، بالإضافة لمشروع ملعب نادي الروضة، الذي تم إنجاز جزء منه وما زال العمل جاريا به.

كما حدثتا الأخ القوصي عن اضطلاع مكتب الاشغال العامة في التواهي بنظافة الشواطئ، حيت تم تخصيص أربع نوبات اساسية تعمل على نظافة الشواطئ على مدار الساعة. كما تطرق إلى الصيانة الدوريةللإنارة، والعمل المستمر في التشجير وغرس الشتلات الجديده في الطرقات الرئيسة وتنظيف احواض التشجير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى